سبب توقف واتساب عن الخدمة عدة ساعات عالميا بينها اليمن
- عصام القفاز الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2022 - 07:18 مساءً
سبب توقف واتساب عن الخدمة عدة ساعات عالميا بينها اليمن

[ سبب توقف واتساب عن الخدمة عدة ساعات عالميا بينها اليمن ]

توقف تطبيق واتس آب عن العمل عالميا، اشتكى مستخدمو تطبيق واتس آب في عدد من دول العالم من تعطل خدمة التراسل الفوري واتس اب، بما في ذلك اليمن وإيطاليا وبريطانيا ومصر وعدد آخر من الدول.

 

وتوقف WhatsApp عن العمل حوالي الساعة 09:00 صباحًا إلى الساعة 11 ظهرا، وبالوقت ذاته كان تطبيق  Facebook Instagram تعمل  بشكل صحيح.

 

توقف تطبيق «واتساب» عن العمل على ملايين الأجهزة حول العالم، والتي أعلن إيقاف الدعم عن أنظمة تشغيلها، وهي بعض إصدارات iOS بدءا من اليوم 24 أكتوبر الجاري.

 

ووفقًا لما صرح به «واتساب» فإنه سيسقط الدعم عن إصدارات iOS 10 وiOS 11، حيث أعلن مركز مساعدة واتساب الرسمي أن أنظمة التشغيل المدعومة من قبل التطبيق تبدأ من نظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث كنظم تشغيل مدعوم وموصى به.

 

توقف تطبيق واتساب

 

لن يتمكن مستخدمو iOS 10 أو iOS 11 من استخدام تطبيق «واتساب»وذلك بداية من 24 أكتوبر، وهي الأنظمة المعمول بها في هواتف iPhone 5S وiPhone 6 وiPhone 6S، ويجب على مستخدمي تلك الهواتف تحديث نسخة iOS كشرط للاستمرار في استخدام واتساب، إلا أن هذه النسخة غير متوافقة مع هواتف iPhone 5 وiPhone 5C وبالتالي لن يستطيع مستخدموها التحديث.

 

أكد التطبيق أنه يدعم iOS 12 أو أحدث، لكنه يوصي باستخدام أحدث إصدار متاح للهاتف من خلال زيارة موقع دعم Apple لمعرفة كيفية تحديث برنامج iPhone الخاص بالمستخدم، لذلك يوصي واتساب دائما بتحديث iOS للاستفادة من أحدث تصحيحات الأمان.

 

يعمل تطبيق واتساب في هواتف أندرويد بداية من نظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث، فيما يتجه التطبيق بشكل روتيني للتوقف عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم لتوجيه موارده لدعم أحدث الأنظمة.

 

كما نوجه رسائل لمستخدمي واتساب في حالة تعطل من الشركة نفسها وخاصة هذي الفترة لاتقوم باي حذف للواتس او الحساب لأنة قد تواجه تحديثات كثيرة وخاصة هذي الفترة فتحلى بالصبر.

 

كما نحذر من استخدام واتساب غير الرسمي التي قد تعاني منها كثيرا مع التحديثات الجديدة.

 

وخطوة مهمة لحماية حسابك من الأختراق عليك القيام بعمل التحقق بخطوتين من اعدادات الواتساب نفسة هذي الخاصية تحميك من الأختراق اي شخص يحاول يخترقك يصلك رمز عبر رقم هاتفك ولم يستطيع أي شخص الدخول الى حسابك الا عن طريق الكود الخاص بك.

 

وعدم الرد على أرقام وهمية تراسلك على أنهم شركة واتساب ولحماية حسابك وتبلغك بأنها أرسلت إليكم رمز مكون من ستة أرقام نرجو إرساله إلينا لكي نحمي حسابك، نوجه بعدم ارسال الكود لأي شخص لأنه سيخترق حسابك وتعاملوا معهم بالحظر مباشرة.

 

* عصام القفار - خبير أمن رقمي


التعليقات