"ناسا"  تتيح «الفضاء حسب الطلب» في خدمتها الجديدة
- الشرق الأوسط الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 07:06 مساءً

في خطوة نحو جعل استكشاف الفضاء في متناول الجميع، تمر «ناسا» بتحول رقمي سيعيد تشكيل كيفية تفاعل الجمهور مع ثروة الوكالة من المعلومات والمحتوى. يتضمن هذا التحول تجديد مواقعها الإلكترونية الرائدة والعلمية، ويستطيع المستخدمون الوصول إلى الخدمة عبر مشغلات البث، مثل «Roku» و«Apple TV» و«Fire TV»، وكذلك عبر متصفحات الويب وترقية تطبيق «NASA».

 

ويبدو أن رؤية «ناسا» لمنصاتها الرقمية تسير نحو تجربة «ويب» موحدة وعالمية المستوى كما أوضح جيف سيتون، كبير مسؤولي المعلومات في وكالة «ناسا»، الذي شدد على التزام الوكالة بتحسين تجربة المستخدم للجمهور الذي تخدمه. يعد تحديث مواقع «ناسا» وتبسيط المحتوى عبر الإنترنت خطوات أساسية لتحقيق هذا الهدف.

 

ويوفر موقعا «nasa.gov» و«science.nasa.gov» المحدّثان تجربة متصلة تعتمد على الموضوع مع التنقل المتكامل ومحرك البحث المشترك وإمكانات النشر المحسنة. وسيوفر هذا النهج للزائرين مجموعة سلسة وآمنة من أدوات الويب لاستكشاف مهام «ناسا» وأبحاثها وبياناتها المناخية وتحديثات «Artemis» والمزيد.

 

هذا، وتسعى «ناسا» جاهدة للحصول على تعليقات من المستخدمين من خلال معاينة مبكرة للموقع التجريبي. ويضمن هذا النهج القائم على ردود الفعل أن تجربة الويب الجديدة تتوافق مع احتياجات وتفضيلات الجمهور، ومع تلقي الوكالة للمدخلات وإجراء التحسينات.

 

ومن خلال الوجود الرقمي المعزز، تهدف «ناسا» إلى جمع مجموعتها المتنوعة من مواقع الويب ومكتبات الوسائط المتعددة ومصادر المعلومات في تجربة واحدة متماسكة. وسيعمل هذا النهج الموحد على تبسيط نشر الاكتشافات العلمية ونتائج الأبحاث وتحديثات استكشاف الفضاء وقصص الابتكار عبر مراكز ومهام وبرامج «ناسا» المختلفة. وقد أبرز نيكي فوكس، المدير المساعد في مقر «ناسا»، كيف ستعرض هذه التغييرات برامج اكتشاف «ناسا» بطريقة متعددة التخصصات وشاملة. ويقول إن هذا النهج سيعزز روابط أقوى مع الزوار والمشاهدين، مما يجعل استكشاف الفضاء أكثر جاذبية ويمكن الوصول إليه من أي وقت مضى.


التعليقات