"مايكروسوفت" تطور "باوربوينت" للويب لدعم إضافة الفيديوهات مع الترجمة المغلقة
- الشرق الأوسط الجمعة, 22 ديسمبر, 2023 - 08:54 مساءً

أضافت «مايكروسوفت» ميزة جديدة إلى برنامج «PowerPoint» للويب، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن إدراج فيديوهات مع الترجمة المغلقة والعناوين الفرعية في عروضهم التقديمية، كما ذكر موقع «Windows Central». وتهدف هذه الخطوة إلى جعل العروض التقديمية المُنشأة ضمن حزمة «Microsoft 365» أكثر سهولة في الوصول للأشخاص الصم أو ضعاف السمع، ولكن هذه الميزة تقدم فوائد أخرى أيضاً.

 

يمكن إضافة الترجمات المغلقة بلغات متعددة، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل مع جماهير حول العالم. كما تجعل الترجمات من الأسهل متابعة الفيديوهات في البيئات الصاخبة أو بصمت دون إزعاج الأشخاص المحيطين. وقد أصبحت هذه الميزة أمراً يتوقعه الناس الآن مع توسع دعم الترجمة في التطبيقات مثل TikTok، Netflix، Zoom، وغيرها.

 

لإدراج فيديو وإضافة الترجمة، يجب على المستخدمين أولاً إنشاء ملفات الترجمة بصيغة «WebVTT»، إما باستخدام أداة إنشاء الترجمة أو محرر نصوص مثل «Notepad».

 

بعد ذلك، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى «PowerPoint» للويب باستخدام حسابهم في «مايكروسوفت» وإنشاء عرض تقديمي جديد. عند اختيار الفيديو، يحتاجون إلى النقر على «إدراج» واختيار «إدراج فيديو». بعد إضافة ملف الفيديو، يحتاجون إلى تحديد ملف الترجمة بالنقر على «فيديو»، ثم «إدراج الترجمات».

 

لإضافة الترجمات بلغات متعددة، ستحتاج إلى إدراج ملفات ترجمة متعددة. كما ستحتاج إلى تغيير نهاية عنوان الملف إلى المعيار المحلي، بحيث يبدو شيء مثل «MyClosedCaptions.en.vtt» للغة الإنجليزية أو «MyClosedCaptions.es.vtt» للغة الإسبانية.

 

وقد أولت «مايكروسوفت» اهتماماً متزايداً بقضايا الوصول والتمكين، حيث وصفت أخيراً نظام التشغيل «Windows 11» بأنه «أكثر إصدارات نظام Windows شمولاً». وقد أبرزت التحديثات التي تتيح للمستخدمين إنشاء ترجمات مباشرة بلغات أكثر وللموظفين تسجيل الدخول إلى أجهزة الكومبيوتر بأصواتهم فقط. في هذه الأثناء، قدمت «مايكروسوفت» في مارس (آذار) «مساعد الوصول» لـ«Microsoft 365»؛ لإعلام المستخدمين عندما يكتبون محتوى غير قابل للوصول، إلى جانب ملحقات وقبضات مطبوعة ثلاثية الأبعاد لقلم «Surface».


التعليقات