سامسونج تطلق إصداراً جديداً من هواتف "غالاكسي" مدعمة بالذكاء الاصطناعي
- الشرق الأوسط الخميس, 18 يناير, 2024 - 06:58 مساءً
سامسونج تطلق إصداراً جديداً من هواتف

كشفت شركة «سامسونغ» مساء الأربعاء عن سلسلة هواتفها الجديدة «غالاكسي إس24» Galaxy S24 التي تقدم نقلة ثورية في مجال الاتصالات وتطور المواصفات التقنية الداخلية. واختبرت «الشرق الأوسط» الأجهزة في مكاتب «سامسونغ» قبل إطلاقها، ونذكر ملخص التجربة.

 

بداية ستطلق الشركة 3 هواتف في هذه السلسلة، هي «غالاكسي إس24» و«غالاكسي إس24 بلاس» و«غالاكسي إس24 ألترا» بمواصفات وألوان مختلفة. وتتميز هذه السلسلة بدعمها لتقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مدمج لزيادة قدرات التفاعل بين المستخدم والهاتف.

 

واختبرت «الشرق الأوسط» ميزة الترجمة الفورية Live Translation خلال المكالمات، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بترجمة محادثة طرف ما صوتيا ونصيا بشكل مباشر دون الحاجة لاستخدام تطبيقات إضافية، حيث تتم هذه العملية من خلال الضغط على زر يظهر لدى إجراء المكالمة على الهواتف الجديدة. واختبرت «الشرق الأوسط» هذه الميزة بالتحدث مع أحد ممثلي «سامسونغ»، حيث تم الاتصال من هاتف «سامسونغ غالاكسي إس24 ألترا» بعد تحميل ملفات اللغة الكورية عليه، بينما كان الطرف الثاني يستخدم هاتفا آخر. وتم تفعيل ميزة الترجمة الفورية في «غالاكسي إس24 ألترا» ليتحدث الطرف الأول باللغة الإنجليزية ويقوم الذكاء الاصطناعي بترجمة كلامه إلى اللغة الكورية، وليسمع الطرف الثاني المحادثة باللغة الكورية فورا بصوت الذكاء الاصطناعي الواضح.

 

ولدى رد الطرف الثاني باللغة الإنجليزية، تم ترجمة المحادثة نصيا إلى اللغة الكورية على هاتف الطرف الأول. وتمت هذه العملية بسرعة ودقة، مع تأكيد ممثل الشركة على أن هذه الميزة ستدعم الكثير من اللغات، من بينها العربية.

 

ميزة أخرى تم اختبارها هي البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن الضغط مطولا على زر الدائرة O في الشريط السفلي لنظام التشغيل «آندرويد» من أي مكان في الهاتف (سواء كان المستخدم يتصفح الإنترنت أو داخل لعبة أو تطبيق ما أو لدى تصويب الكاميرا نحو أي عنصر في البيئة حول المستخدم)، ليتم عرض تلك الصورة والسماح للمستخدم بتحريك إصبعه أو القلم الذكي وتشكيل دائرة على أي عنصر فيها. وسيقوم الهاتف بعد ذلك بفهم محتوى تلك الدائرة والبحث في الإنترنت عن ذلك العنصر، مثل عرض مواقع تبيع قبعة تظهر في الصورة أو معلومات عن سماعات أذن أعجبت المستخدم في مكان عام. ويمكن تعديل خيارات البحث لتغيير لون القبعة، مثلا. هذه العملية تتم بالتعاون مع «غوغل».

 

وتُطوّر هذه السلسلة من تجربة التصوير، وخصوصا في ظروف الإضاءة المنخفضة، إلى جانب تقديم معالجات فائقة الأداء وبطاريات ذات عمر ممتد، وشاشات كبيرة مريحة للاستخدام. ويستطيع نظام الذكاء الاصطناعي تصوير العناصر التي تتحرك بسرعة على شكل فيديو، ومن ثم تحليل كل مشهد على حدة واختيار أفضل لقطة وحفظها كصورة. هذا الأمر مناسب لتصوير الأطفال الذين يلعبون، أو الحيوانات الأليفة التي تتحرك بسرعة، أو أي عنصر متحرك آخر.

 

كما يمكن تدوير الصور أثناء تحريرها، ليقوم الذكاء الاصطناعي بملء الفراغات الموجودة في الزوايا بشكل يتناسق مع محتوى الصورة.

 

ميزة أخرى يدعمها الذكاء الاصطناعي هي القدرة على اختيار عنصر ما من الصورة الملتقطة وتكبيره أو تصغيره وحده فقط، ليقوم الذكاء الاصطناعي بتعديل المحتوى المحيط بذلك العنصر بشكل يجعل الصورة تظهر طبيعية للغاية. كما يستطيع النظام اقتراح تعديلات للصور الملتقطة بعد تحليلها للحصول على أفضل النتائج.

 

والهواتف متوافرة بالألوان الأسود أو الرمادي أو البنفسجي أو الأصفر، وبأسعار تختلف حسب مواصفات كل إصدار، حسب التالي: «غالاكسي إس 24 ألترا» بـ12 غيغابايت من الذاكرة و1 تيرابايت من السعة التخزينية المدمجة بسعر 6899 ريالا سعوديا (1839 دولارا أميركيا)، و«غالاكسي إس 24 ألترا» بـ12 غيغابايت من الذاكرة و512 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة بسعر 5899 ريالا سعوديا (1573 دولارا أميركيا)، و«غالاكسي إس 24 ألترا» بـ12 غيغابايت من الذاكرة و256 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة بسعر 5399 ريالا سعوديا (1439 دولارا أميركيا)، و«غالاكسي إس 24 بلاس» بـ12 غيغابايت من الذاكرة و512 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة بسعر 4499 ريالا سعوديا (1199 دولارا أميركيا)، و«غالاكسي إس 24 بلاس» بـ12 غيغابايت من الذاكرة و256 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة بسعر 3999 ريالا سعوديا (1066 دولارا أميركيا)، و«غالاكسي إس 24» بـ8 غيغابايت من الذاكرة و256 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة بسعر 3499 ريالا سعوديا (933 دولارا أميركيا)، و«غالاكسي إس 24» بـ8 غيغابايت من الذاكرة و128 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة بسعر 3429 ريالا سعوديا (914 دولارا أميركيا)، وسيتم إطلاقها في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية في 31 يناير (كانون الثاني) الحالي


التعليقات