واشنطن: لسنا في صراع مع الحوثي وسنوسع حماية الملاحة البحرية (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الجمعة, 08 ديسمبر, 2023 - 02:34 مساءً
واشنطن: لسنا في صراع مع الحوثي وسنوسع حماية الملاحة البحرية (ترجمة خاصة)

[ نشطت الأحداث في البحر الأحمر بشكل مكثف مؤخرا ]

قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ليست في صراع مسلح مع جماعة الحوثي في اليمن، لكنها مصممة على حماية حرية الملاحة البحرية.

 

وأكد – وفقا لوكالة أسوشيتدبرس – إن واشنطن تعمل مع العديد من الشركاء الرئيسيين المهتمين بإمكانية الانضمام إلى القوات البحرية المشتركة.

 

وأوضح أن الشراكة البحرية تركز على مكافحة المخدرات، ومكافحة التهريب، وقمع القرصنة، وتعزيز بيئة بحرية آمنة، وستستجيب عند الطلب للحوادث البيئية والإنسانية.

 

وأضاف: "ينصب تركيزنا في هذا الوقت على ضمان وجود أصول عسكرية كافية لردع تهديدات الحوثيين للتجارة البحرية في البحر الأحمر وفي المياه المحيطة بالاقتصاد العالمي بشكل عام".

 

ووصف هجمات الحوثيين على السفن بأنها مشكلة دولية، وقال "إنها تتطلب حلا دوليا وهذا هو بالضبط النهج الذي ستتبعه الولايات المتحدة تجاه الأمر الآن".

 

وأعلن البيت الأبيض أيضًا الخميس أنه يشجع الحلفاء على الانضمام إلى القوات البحرية المشتركة، وهي شراكة مكونة من 39 عضوًا موجودة لمواجهة التطورات في المياه الدولية.

 

وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن الولايات المتحدة تتطلع إلى التصدي للحوثيين، عبر جهود تقودها وزارة الخارجية والبنتاغون المبذلة لتوسيع الشراكة البحرية بعد إصابة ثلاث سفن تجارية بصواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن في وقت سابق من هذا الأسبوع.


التعليقات