محاكمة الحوثيين لـ "ترامب" تثير سخرية وتندر اليمنيين (رصد خاص)
- فريق التحرير الجمعة, 19 أبريل, 2019 - 09:18 مساءً
محاكمة الحوثيين لـ

[ تندر وسخرية من محاكمة الحوثيين للرئيس الامريكي ترامب ]

أشعلت محاكمة الحوثيين للرئيس الامريكي دونالد ترامب بتهمة اغتيال صالح الصماد الرئيس السابق لما يعرف بـ "المجلس السياسي الأعلى" مع مرافقيه العام الماضي، موجة سخرية وتندر كبيرين في أوساط السياسيين والناشطين اليمنيين.

 

وأعلنت جماعة الحوثي أمس الخميس عن بدء جلسات محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و62 يمنيًا وأجنبيًا بتهمة "اغتيال" الصماد.

 

وحسب وكالة "سبأ" التابعة للجماعة، فإن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، بدأت عقد أولى جلسات المحاكمة، متهمة ترامب وباقي الأشخاص بالاشتراك في استهداف موكب "الصماد".

 

وتتزامن محاكمة ترامب مع تصريحات للجماعة أن الولايات المتحدة صاحبة قرار الحرب على اليمن، حيث قال ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام معلقا على تعطيل الرئيس الأمريكي قرارا في الكونغرس لوقف دعم السعودية في حرب اليمن.

 

وفي السياق سخر الكاتب الصحفي على الفقيه، من محاكمة الحوثيين للرئيس الامريكي ترامب، وقال "القاضي أمين زبارة رئيس محكمة استئناف الحديدة يستمع من القاضي وضاح سلطان القرشي رئيس النيابة عريضة الإدعاء في محاكمة المتهم المدعو دونالد ترامب بالتورط في قضية اغتيال صالح الصماد".

 

واضاف الفقيه ساخرا " ترامب يصرخ: بريئ يا ناس مظلوم واللهِ" متابعا "حاجات كثير في البلاد تخلي واحد لا يعرف يضحك والا يبكي".

 

 

‏واردف الفقيه في تغريدة أخرى "نشطاء وكتَّاب في صنعاء يوقعون عريضة تضامن مع الزميل ترامب الذي يتعرض للمحاكمة أمام محكمة خاضعة للحوثيين ويطالبون القاضي وضاح سلطان القرشي بإعادة النظر في عريضة الدعوى المقدمة ضده وتخفيف قائمة العقوبات التي طالب بإنزالها بالمتهم".

 

 

من جهته كتب الصحفي محمد سعيد الشرعبي، "الحوثيون يحاكمون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويعتزمون تجميد ارصدته في البنوك اليمنية".

 

 

الصحفي محمد الغباري مراسل وكالة رويترز قال "الحوثيون يبدأون بمحاكمة الرئيس الامريكي ترامب من بين 62 متهما باغتيال الصماد، أولهم ترامب وانتهاء بالمتهم معاذ عبدالرحمن عباس".

 

 

ونشر الناشط عمار الأشول، "اليوم بدأ الحوثيون محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتهمة اغتيال رئيس المجلس السياسي، صالح الصماد".

 

وتساءل الأشول ساخرا: ترى كم يمنياً سيتم اعتقاله في ذمّة محاكمة ترامب، وكم هم الذين سيتم الحكم عليهم بالإعدام بدلاً عن الرجل الأبيض؟

 

 

الناشط فيصل العواضي، غرد قائلا: " الحوثيون يبدأون بمحاكمة ترامب في قضية مقتل الصماد". مضيفا "البردقان مفعوله قوي".

 

 

بدوره علق الناشط سيف سليم بتندر وسخرية "‏في ثاني جلسة محاكمة حوثية له في قضية مصرع الصماد، أنباء عن تجميد أموال الرئيس الأمريكي المودعة في البنوك اليمنية".

 

واضاف: "المثل اليمني يقول: "حتى الجنان يشتي له عقل، الجماعة المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني فقدت عقلها".

 

 

من جانبها الناشطة وسام باسندوه، علقت على الأمر من وجهة نظر أخرى وقالت "يعني ترامب خلص من تقرير مولر يطلع له الحوثيون، لا كذا ممكن ركبه حتخبط في بعض من الرعب".

 

 


التعليقات