نائب الرئيس يؤكد تمسك الحكومة بالسلام القائم على المرجعيات الثلاث
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 يونيو, 2019 - 06:19 مساءً
نائب الرئيس يؤكد تمسك الحكومة بالسلام القائم على المرجعيات الثلاث

[ نائب الرئيس خلال لقائه السفير الصيني لدى اليمن ]

أكد نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر اليوم الثلاثاء خلال لقائه سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ على موقف الشرعية بقيادة الرئيس هادي تجاه السلام الدائم والسعي له بكل السبل وفقاً للمرجعيات الثلاث وبما يحقق إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية.

 

واستعرض نائب رئيس الجمهورية -بحسب وكالة "سبأ"- خلال لقائه السفير  الصيني العراقيل التي تضعها جماعة الحوثي في طريق تنفيذ تفاهمات ستوكهولم ومنها اتفاق الحديدة الذي عملت الجماعة على عرقلته والالتفاف عليه ضاربة عرض الحائط بكل الالتزامات وبالوضع الإنساني الصعب الذي يتفاقم يوماً بعد آخر.

 

وأشاد نائب الرئيس بدعم الصين للشرعية ولأمن واستقرار اليمن، منوهاً إلى متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين ومستوى التعاون التاريخي الذي شمل مختلف المجالات التنموية.

 

من جانبه، أكد السفير الصيني متانة العلاقة الثنائية بين البلدين الصديقين وموقف الصين الثابت وحرصها على أمن واستقرار اليمن وإرساء السلام الدائم فيه والعمل على إنهاء معاناة اليمنيين والحد من تدهور الأوضاع الإنسانية.

 

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات في ظل حرب طاحنة بين قوات الحكومة الشرعية ومسلحي جماعة الحوثي أدت إلى تشريد اكثر من 3 ملايين من منازلهم وتدمير البنية التحتية وانهيار كامل لاقتصاد البلد الأمر الذي فاقم من معاناة اليمنيين.


التعليقات