مسؤول يمني يطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على الحوثيين لتحقيق السلام
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 يونيو, 2019 - 10:38 مساءً
مسؤول يمني يطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على الحوثيين لتحقيق السلام

[ نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي ]

طالب نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي خلال لقائه اليوم الثلاثاء  السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي ريكاردو فيلا، الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي من أجل تحقيق تقدم في العملية السياسية وفقاً للمرجعيات المتفق عليها ووقف الانتهاكات والخروقات التي تطال العمل الإنساني في اليمن وخاصة فيما يتصل بتوزيع المساعدات الإنسانية.

 

وأشاد الحضرمي بالدعم السياسي الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للحكومة اليمنية الشرعية، مثمناً المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد لليمن في مختلف المراحل والظروف لا سيما خلال هذه المرحلة الراهنة.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فقد أكد نائب وزير الخارجية اليمني أن الضغط على الحوثيين وكشف ابتزازهم للمنظمات الدولية هو الطريقة السليمة والفاعلة لتحقيق نتائج إيجابية على أرض الواقع.

 

وأوضح نائب وزير الخارجية بأن الحكومة الشرعية سمحت للمنظمات الدولية ومكاتب الأمم المتحدة بالعمل في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون حرصا منها على التخفيف من معاناة المواطنين وإدراكا منها بضرورة اضطلاع هذه المنظمات والمكاتب بمسؤوليتها تجاه الشعب اليمني.

 

من جانبهما أكد السفير الفرنسي ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي ريكاردو فيلا حرص الاتحاد الأوروبي على دعم الحكومة الشرعية والعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة وتقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية في اليمن.

 

وتعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات حربا طاحنة أدت إلى قتل الآلاف وتشريد أكثر من 3 ملايين يمني من منازلهم وتدمير البنية والتحتية بشكل شبه كلي.


التعليقات