رئيس الوزراء: الحكومة تدعم إجراءات السلطة المحلية بسقطرى
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 09:33 مساءً
رئيس الوزراء: الحكومة تدعم إجراءات السلطة المحلية بسقطرى

[ رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك ]

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك دعم ومساندة الحكومة اليمنية لكل الإجراءات التي تقوم بها السلطة المحلية في محافظة سقطرى للحفاظ على السلم الاجتماعي وأمن واستقرار وسلامة المواطنين في سقطرى والحفاظ على مؤسسات الدولة.

 

ووجه رئيس الوزراء بحسب وكالة "سبأ" الرسمية خلال اتصالات هاتفية أجراها بمحافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس وعدد من المسؤولين والقيادات الأمنية والعسكرية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لحفظ الأمن ونزع كل بؤر التوتر والاحتقانات والعمل على تجاوز الإشكالات الأخيرة.

 

وأشاد معين عبد الملك بما يبديه أبناء سقطرى من تعاون وفاعلية في دعم إجراءات قيادة السلطة المحلية وأجهزة الدولة للحفاظ على الأمن والاستقرار وتفويت الفرصة على أي محاولات لتعكير أجواء الأمن والاستقرار، لافتا إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى كانت وستظل نموذجا مشرفا للتعايش والتعاطي مع الاختلافات بروح المسؤولية.

 

ووجه رئيس الوزراء محافظ سقطرى وقياداتها بمضاعفة الجهود لتطبيع الأوضاع في الأرخبيل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مجددا دعم الحكومة للسلطة المحلية وقيادتها والحرص الكامل على تحقيق تطلعات المواطنين في الاستقرار والتنمية.

 

واستمع رئيس الوزراء من محافظ سقطرى والمسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية إلى إحاطة شاملة حول الأوضاع في المحافظة بمختلف جوانبها، بما في ذلك الإشكالات الأخيرة والخطوات التي تمت لتجاوزها.

 

وشهدت محافظة سقطرى امس الثلاثاء اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات مسلحة تدعمها الإمارات بعد محاولتها السيطرة على ميناء الجزيرة.


التعليقات