تظاهرتان بتعز الأولى تندد بالفساد والأخرى تطالب برفع المواقع المستحدثة في التربة
- تعز - وئام الصوفي السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 05:31 مساءً
تظاهرتان بتعز الأولى تندد بالفساد والأخرى تطالب برفع المواقع المستحدثة في التربة

[ تظاهرة في تعز تندد بالفساد وضبط الخارجين عن القانون ]

شهدت مدينة التربة جنوبي محافظة تعز، اليوم السبت، مسيرات جماهيرية حاشدة دعت لها رابطة أسر الشهداء والجرحى.

 

ودعت المسيرات إلى استكمال عملية التحرير وإرساء دعائم الدولة المدنية، وإخراج الجماعات المسلحة من المدينة وإخلاء كافة المواقع والاستحداثات العسكرية من مدينة التربة ومحيطها.

 

وطالبت المسيرات الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز بالقبض على المطلوبين أمنيا والخارجين عن النظام والقانون وتثبيت الأمن والاستقرار.

 

واستنكر بيان صادر عن المسيرات الشعارات المناطقية التي ينفذها البعض، لافتاً إلى أن مدينة التربة كانت آمنة مستقرة، وهناك طابور خامس اليوم بالتنسيق مع المشروع الظلامي للحوثي يريد أن يزعزع أمنها واستقرارها بإثارة الفتنة فيها وهي نائمة.

 

وطالب البيان القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد ربه منصور هادي والسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة نبيل شمسان بسرعة العمل على رفع كافة المواقع العسكرية المستحدثة من مدينة التربة وما حولها، والعمل على تعزيز دور السلطات الأمنية في المديرية وتمكينها من ممارسة مهامها. 

 

 

كما طالب البيان بإحالة كل المتهمين بقتل الشهيدين أسامة عبد الحكيم الأشعري وأشرف الذبحاني والمرأة النازحة للقضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق الشرع والقانون.

 

وأكد البيان على ضرورة القبض على المتمرد عبد الكريم السامعي الذي كان تمرده على قرارات الدولة سببا رئيسيا في إزهاق أرواح اثنين من جنود الأمن وإقلاق السكينة العامة وانتهاك سيادة ومؤسسات الدولة.

 

وشدد البيان على ضرورة تسليم الجناة الذين قاموا بقصف مدينة التربة ومنزل قائد المقاومة الشعبية العقيد عبده نعمان الزريقي بالأسلحة الثقيلة من جبل بيحان للجهات المعنية، وكذا تسليم كافة الذين قاموا بالاعتداء على المجني عليه مروان ابن الشيخ عبد الرقيب أحمد سيف الشرجبي بالأسلحة النارية.

 

ودعا المتظاهرون السلطة المحلية إلى وضع حد للفتنة التي يثيرها الطابور الخامس من خلال إثارة النعرات القروية ومحاولاتهم زعزعة الأمن في الحجرية والتربة خاصة، مطالبين بإخراج الجماعات المسلحة التي يؤويها الطابور الخامس من مدينة التربة وكل مناطق الحجرية.

 

وفي السياق ذاته خرج العشرات في مدينة تعز في تظاهرة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفيرها.

 

وطالب المتظاهرون السلطة المحلية والسلطات الصحية بالتحرك العاجل لإنقاذ سكان مدينة تعز من كارثة حمى الضنك التي انتشرت مؤخراً وتسببت في وفاة أكثر من عشر حالات، بينما وصلت أعداد الإصابات الى أكثر من ستة آلاف حالة.

 

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بمحاسبة مسؤولي المكاتب الأيرادية بمحافظة تعز، متهمين إياهم بفرض الإتاوات والجبايات بشكل غير قانوني.


التعليقات