الإعلام الإسرائيلي يكشف عن طلب تل أبيب تنفيذ هجمات ضد الحوثي ومعاريف تتحدث عن تحالف بحري
- غرفة الأخبار الأحد, 10 ديسمبر, 2023 - 08:08 مساءً
الإعلام الإسرائيلي يكشف عن طلب تل أبيب تنفيذ هجمات ضد الحوثي ومعاريف تتحدث عن تحالف بحري

[ السفينة الأمريكية يو إس إس كارني ]

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد خطة عسكرية لارسال قوة بحرية متعددة الجنسيات إلى البحر الأحمر، عقب تصاعد هجمات جماعة الحوثي، وتوعدها باستهداف السفن التابعة لإسرائيل، أو المتصلة بها.

 

وذكرت الصحيفة أن الجانب الأمريكي يعكف في الوقت الراهن على صياغة الرد العسكري المناسب على الحوثيين، وأن القوات البحرية المتعددة الجنسيات ستكون هي الخطة الوقائية لتعزيز الحماية.

 

وأشارت نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وصفتهم بالكبار إلى أن تل أبيب ترحب بهذه الخطوة بشدة، وتدرك أن التحالف العالمي هو القادر على التصدي لهجمات الحوثيين، متوقعة أن يؤدي ذلك إلى تصعيد كبير.

 

وخلال اليومين الماضيين تواصلت التلميحات الإسرائيلية المطالبة باتخاذ عمليات ردع عسكري ضد جماعة الحوثي.

 

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن هجمات على جماعة الحوثي في اليمن إذا لم تتحرك الولايات المتحدة، وذلك في أول رد إسرائيلي على إعلان الحوثيين استهداف سفن تل أبيب في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية إن نتنياهو أبلغ الرئيسَ الأمريكيَّ "جو بايدن" أنَّ إسرائيلَ ستتصرَّفُ عسكريا إنْ لم تتخذْ واشنطن إجراءات ضد الحوثيين، وفشلت في ردع تلك الهجمات.

 

ونقلت القناة عن رئيس أركان الأمن القومي الإسرائيلي تأكيده نية الحكومة الإسرائيلية الرد على المجموعة التي هاجمت واستولت على العديد من السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وباب المندب، في إشارة لجماعة الحوثي.

 

وفي ذات الصدد قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي إن إسرائيل مستعدة للتحرك ضد جماعة الحوثي في اليمن، لوقف تعطيلها الملاحة في البحر الأحمر إذا فشل المجتمع الدولي في القيام بذلك، وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية.


التعليقات