“سناب شات” يفتتح مكتباً في قطر لتوسيع خدماته في المنطقة
- متابعات الثلاثاء, 09 أغسطس, 2022 - 11:41 مساءً
“سناب شات” يفتتح مكتباً في قطر لتوسيع خدماته في المنطقة

[ لماذا طالب ناشطون بحذف تطبيق سناب شات في السعودية؟ ]

يتجه تطبيق سناب شات، لافتتاح مكتب ضخم في العاصمة القطرية الدوحة، لتوسيع نشاطه في المنطقة.

 

وعلمت “القدس العربي” أن التطبيق الذي يواجه تحديات لتوسيع نشاطه، تفاوض مع مكتب الاتصال الحكومي القطري، بهدف فتح مكتب في الدوحة.

 

وتأتي الخطوة، بهدف توسيع حضور سناب شات، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

ووقّعت الشركة مذكرة تفاهم مع مكتب الاتصال الحكومي في قطر لافتتاح مكتب جديد في الدوحة.

 

ويأتي افتتاح المكتب الجديد في إطار جهود سناب شات، الرامية لدعم مجتمعها النشط والشركات المحلية في قطر ومنحهم فرصاً قيّمة.

 

كما تعكس الخطوة بحسب مسؤولين في الشركة، التزامها بالعمل عن كثب مع شركائها المحليين ودفع عجلة تطوير المشهد الرقمي في قطر.

 

وكشف بيان حصلت “القدس العربي” على نسخة منه، أن مجتمع مطوري المحتوى في قطر، يشهد نمواً كبيراً خلال العامين الماضيين. وبرز العديد من المطورين المحليين والمقيمين العرب. وترى سناب شات في ذلك، فرصة كبيرة لدعم منظومة مطوري المحتوى في قطر، وتسليط الضوء على أعمالهم وابتكاراتهم المتميزة.

 

وقال حسين فريجة، المدير العام لشركة سناب في الشرق الأوسط: “يتمتع التطبيق بنسبة تفاعل مرتفعة بين مستخدميه في قطر، ويسرني الإعلان عن افتتاح مكتبنا الجديد في الدوحة ليساهم بتوسيع حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”. وأضاف في تصريح صحافي أنه “ما من شك أن هذه الخطوة تمثل دلالة على دعمنا المتواصل لتطوير المشهد الرقمي المتنامي في قطر”. وسيتيح المكتب الجديد تقديم أفضل الخدمات لمجتمع سناب شات المحلي من مستخدمين ومطوري المحتوى والشركاء، والاستثمار في شراكات جديدة مع المطورين لتوفير المزيد من الفرص ودفع عجلة التحول الرقمي في قطر.

 

وقال الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري: “تحتل دولة قطر اليوم مكانة بارزة في المنطقة والعالم على العديد من الأصعدة، فهي موطن لكبرى الشركات ورواد الأعمال والمبدعين، وصانعو المحتوى الرقمي المبدعون ليسوا استثناء”. وأضاف في تصريح صحافي حصلت عليه “القدس العربي”، أنه “ما من شك في أن ذلك هو ثمرة الرؤية الحكيمة لقيادة الدولة التي دائماً ما توجه بتوفير منظومة جاذبة، ويسعدنا أن نرحب بتأسيس شركة سناب حضوراً لها في دولتنا لتساهم في إثراء وتنوع مشهد صناعة المحتوى هنا، ولتنضم إلى مصافي الشركات العالمية التي انتقت الدوحة مقراً لتوسعة أعمالها في المنطقة”.

 

وسيشرف فريق القيادة لشركة سناب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على إدارة المكتب ويعتزم توظيف فريق عمل لإدارة العمليات المحلية.

 

وتختص شركة سناب بالتواصل عبر أدوات الكاميرا الإبداعية المتنوعة ويزيد عدد مستخدميها عن 190 مليون مستخدم يوميا. وتؤمن بأن ابتكار مفاهيم جديدة للكاميرات يمثل فرصة مثالية لتحسين طريقة عيش الناس وأسلوبهم في التواصل.

 

شركات تكنولوجية في قطر

 

تستقطب قطر في الفترة الأخيرة عدداً من الشركات التكنولوجية، التي افتتحت مقرات لها في الدوحة، أو وسّعت من نشاطها.

 

ونشر مؤخراً موقع شركة «global data» الاستشارية لتحليل البيانات الواقع مقرها في المملكة المتحدة، تقريراً نوّه فيه بالنمو الكبير الذي يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر خلال المرحلة الأخيرة.

 

وقدر التقرير حجم سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي في سنة 2021 بحوالي 4.4 مليار دولار أمريكي، مقراً تسجيله لمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.2 % انطلاقاً من سنة 2019 وإلى غاية عام 2024، والذي سيشهد بلوغ حجم السوق الوطني للقطاع إلى 9 مليارات دولار أمريكي.

 

وينتظر أن تقود إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وتحليلات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي هذا النمو، وتشكل ما يقارب 50% من السوق.

 

وأكد التقرير أنه ومع الاستفادة من شبكة الجيل الخامس في بلوغ هذه الأهداف، ستنجح قطر في تعزيز مكانتها كسوق رائد لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة وخارجها.


التعليقات