نجاة القيادي الأول بقاعدة شبوة من الغارات الامريكية ... من هو؟ (صورة)
- شبوة - خاص السبت, 04 مارس, 2017 - 01:00 صباحاً
نجاة القيادي الأول بقاعدة شبوة من الغارات الامريكية ... من هو؟ (صورة)

[ سعد العولقي يعد حاليا ابرز قيادات القاعدة ]

نجا القيادي الأول بتنظيم القاعدة بمحافظة شبوة سعد عاطف العتيقي العولقي من استهداف جوي لطائرات أمريكية بلا طيار يوم الخميس استهدفت مسقط راسه في قرية الشعبة بمديرية الصعيد.
آ 
وأفادت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" أن العولقي تمكن من الفرار بعيد انطلاق الغارات الى جهة غير معلومة، وتعرضت قريته للقصف الجوي بأكثر من غارة.
آ 
وانخرط العولقي في صفوف التنظيم منذ الصغر بعد تأثره بأفكار القاعدة، حتى أصبح الرجل الأول في شبوة، وأبرز قادات التنظيم الميدانية.
آ 
وبسبب جهوده في التنظيم جرى تنصيبه خلال العام 2011م اميرا لولاية شبوة إبان سيطرة التنظيم على محافظة ابين، وفقا لمصادر محلية في محافظة شبوة الواقعة الى الشرق من العاصمة المؤقتة عدن، وفي جهة الغرب بالنسبة لمدينة المكلا عاصمة حضرموت.
آ 
وتقول المصادر ان العولقي هو الشخصية المؤثرة في التنظيم حاليا، ويمتلك كاريزما جعلته يحظى بالتبعية المطلقة من قبل أنصاره، رغم أنه يفضل أن يعيش في الظل، كما يتحدث عنه مواطنون في شبوة.
آ 
آ وتشير المصادر الى أن العولقي بات هو المطلوب الأول للقوات الأمريكية في المنطقة، والرأس الأكبر في سلسلة الغارات التي تتعقبه هناك.
آ 
وولد العولقي في قرية الشعبة بوادي يشبم التابع لمديرية الصعيد بمحافظة شبوة شرق اليمن، وهو في منتصف العقد الثالث من العمر.
آ 
وينتمي سعد العولقي لقبيلة العوالق التي تعد من أشهر القبائل في الجنوب اليمني، وهي ذات القبيلة التي ينحدر منها أنور العولقي المقتول بطائرة أمريكية بلا طيار في العام 2011م.
آ 
وفيما ينحدر سعد من آل عتيق، ينحدر أنور من آل يسلم، وكليهما ينتميان لقبيلة العوالق، ويقطنان ذات المديرية.
آ 


التعليقات