تكريم موظف إماراتي لرئيس الوزراء اليمني يثير السخرية والتهكم (رصد خاص)
- فريق التحرير الأحد, 21 أبريل, 2019 - 10:47 مساءً
تكريم موظف إماراتي لرئيس الوزراء اليمني يثير السخرية والتهكم (رصد خاص)

[ صورة لرئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك تثير السخرية ]

أثارت صورة لرئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معين عبد الملك وأحد موظفي الهلال الأحمر الإماراتي يكرمه في العاصمة المؤقتة عدن سخرية وتهكم اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وكرّم مدير الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل علي رئيس الوزراء معين اليوم الأحد، وذلك اثناء زيارة الأخير لمقر قوات التحالف العربي ومكتب الهلال الأحمر الإماراتي في عدن.

 

وأظهرت الصورة رئيس الحكومة وهو يرتدي زيا شعبيا وخلفه علم الإمارات وحكامها في غياب تام وتهميش واضح للعلم اليمني ورئيس الجمهورية.

 

وفي السياق سخر الإعلامي سمير النمري من ظهور رئيس الوزراء معين ولحظة تكريمه من قبل موظف إماراتي.

 

وقال النمري: "موظف إماراتي يكرم رئيس الحكومة اليمنية الشرعية في مدينة عدن"، متابعا "الصورة ليست في الإمارات، بل في اليمن المحتل"، بإشارة منه إلى ظهور صور حكام الإمارات وغياب العلم اليمني.

 

 

الصورة ليست في الامارات... بل في اليمن المحتل. موظف اماراتي يكرم رئيس الحكومة اليمنية الشرعية في مدينة عدن.

Posted by ‎سمير النمري‎ on Sunday, April 21, 2019

 

وأضاف النمري  في تغريدة بحسابه على تويتر "لا توجد لليمنيين حاليا أي سلطة على بلادهم مطلقا، تسيطر إيران والسعودية والإمارات على القرار اليمني وتمتلك وحدها النفوذ في البلد، اليمنيون مجرد أدوات لا غير لتنفيذ خطط وإستراتيجيات تلك الدول".

 

 

من جانبه الصحفي عامر الدميني علق على الأمر وقال "مشهد مهين لرئيس الوزراء، لن نتحدث عن التكريم ودوافعه ومبرراته، ولا على الصور التي في الحائط وكأنها في مكتب داخل أبوظبي، ولا على الزي اليمني الذي ظهر به معين فجأة، ولا عن غياب العلم اليمني كرمزية مع رئيس الحكومة".

 

وأضاف: "بل نتحدث عن رئيس وزراء أقل ما يوصف بأنه (ماسر) يعمل كموظف كل همه أن يستلم راتبه نهاية الشهر ولا يهم غير ذلك شيئا".

 

وتابع الدميني قائلا: "رئيس وزراء يعاني من الدوخة والاستلاب، وكل مؤهلاته أنه يحمل مواصفات تتناسب تماما مع رغبة من يقف خلف تعيينه".

 

 

مشهد مهين لرئيس الوزراء. لن نتحدث عن التكريم ودوافعه ومبرراته. ولا على الصور التي في الحائط وكأنها في مكتب داخل...

Posted by ‎عامر الدميني‎ on Sunday, April 21, 2019

 

من جهته علق الباحث اليمني محمد عبدالسلام –رئيس مركز ابعاد للدراسات– على صورة معين قائلا: إن "صورة رئيس الحكومة بالزي الشعبي اليمني رسالة قوية حين تكون في زيارة أبوظبي".

 

وأضاف : "لكن في اليمن الناس يبحثون في الخلفية عن العلم اليمني وصورة رئيس الجمهورية".

 

وتابع عبدالسلام ساخرا: قل لنا الصدق الصورة في عدن وإلا أبوظبي؟

 

 

من فيلم عودة الحوثي الى عدن المشهد الاول : مسئول الجيش يقول: 70% من الجيش غير موجودين.. اذن فقد اعترفت بالفشل في...

Posted by Abdulsalam Mohammed on Sunday, April 21, 2019

 

بدروه كتب الصحفي رشيد الحداد "اليوم معين عبد الملك يكرم من قبل موظف إماراتي صغير لا يساوي شيئا وخلفه صور زايد بن سلطان وأبنائه والعلم الإماراتي وكأن معين يكرم في أبو ظبي أو في أرض إماراتية".

 

وأضاف ساخرا: "يتقدم معين ليستلم نصبا احتلاليا دون أن يغير على نفسه ووطنه".

 

وتابع الحداد مخاطبا معين: "استحوا قليلا .. أين اعتداد واعتزاز اليمني بوطنه أين غيرة اليمني على وطنه.. أنتم عار على هذا البلد".

 

 

في عام 2012 ، تم دعوتنا من قبل سفارة الإتحاد الاوروبي بصنعاء لمؤتمر صحفي ، واثناء حضورنا المؤتمر في فندق تاج سبأ ، لاحظ...

Posted by ‎رشيد الحداد‎ on Sunday, April 21, 2019

 

الناشطة انتصار علوي الكاف ترى أن ظهور رئيس الحكومة بهذا الشكل انبطاح مفضوح وذل ومهانة.

 

وقالت الكاف: "رئيس وزراء دولة يتم تكريمه في وطنه وبلده من قبل مواطن من دولة أجنبية وغياب لصور رئيس الجمهورية وعلم اليمن".

 

 

إلى ذلك اكتفى الكاتب الصحفي عباس الضالعي بالقول "صورة تؤكد أن اليمن تحت الاحتلال وأن الرئيس اليمني هادي باع البلاد للبعران".

 

 



التعليقات