يمنيون ينددون بتنكيل الحوثيين بأحد أنصارهم في محافظة عمران
- فريق التحرير الإثنين, 22 يوليو, 2019 - 10:59 مساءً
يمنيون ينددون بتنكيل الحوثيين بأحد أنصارهم في محافظة عمران

فجر إعدام الحوثيين للقيادي السابق في الجماعة مجاهد قشيرة الغولي والتمثيل بجثته في محافظة عمران غضبا واسعا في أوساط اليمنيين الذين اعتبروه دليلا واضحا لمدى الوحشية التي تمارسها جماعة الحوثي.

 

وكانت جماعة الحوثي أقدمت على قتل قشيرة وسحل جثته والتمثيل بها السبت، بعد مواجهات سقطت خلالها قيادات حوثية في منطقة ريدة بمحافظة عمران.

 

ولقيت الحادثة تفاعلا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء وإعلاميين وسياسيين أعربوا عن سخطهم من تلك البشاعة التي ارتكبتها جماعة الحوثي التي لا تقل عن جرائم داعش.

 

وأثارت تلك الحادثة التي وصفها المواطنون بـ"البشعة"، استغرابا واسعا من قبل اليمنيين الذين تساءلوا كيف تقوم تلك الجماعة بمثل هذه الممارسات بحق أتباعها.

 

واستنكر الناشطون مثل تلك الجرائم التي يقوم بها الحوثيون ضد مناوئيهم وحتى ضد أتباعهم؛ فقشيرة قاتل في صفوفهم في معاركهم ضد أبناء عمران التي أعقبها معركة إسقاط صنعاء عام 2014.

 

داعش الحوثية

 

الصحفي كامل الخوداني علق على تلك الحادث بالتذكير بأن مجاهد قشيرة كان أكثر من قدم خدمات للحوثيين، وبرغم هذا كانت هذه نهايته.

 

ووصف ما حدث بقوله "داعش الحوثيه" في أبشع صورها، وهي حقيقة تلك الجماعة التي تحاول أن تخفيها.

 

وتساءل "أين القبائل من هذا الإجرام"، مؤكدا للمجتمع الدولي الذي يحارب الإرهاب بأن ما يقوم به الحوثي هو الإرهاب في أبشع صوره.

 

 

واتفق مع ذلك الطرح الناشط السياسي علي البخيتي الذي قال إن تلك الممارسات تجعل لا فرق بين الحوثيين وداعش أو القاعدة، مؤكدا أن الفرق الوحيد بينهم هو قدرة تلك الجماعة على خداع المجتمع الدولي.

 

 

مصير الخيانات

 

أما الإعلامي سعيد ثابت فرأى أن ما يحدث هو المنطق في الحياة ضد كل من يرتكب خيانة أو غدرا.. وخيانة أمثال قشيرة كانت بمساعدة "مليشيا الكهوف المتوحشة" من رقاب أهاليهم والعبث بأرضهم واسبتاحة مستقبل أبنائهم والإسهام في إسقاط الدولة.

 

وأضاف "عملية انهيار السد بفعل قوارض الثورة المضادة تمثلت في هدم جدار الحماية الأخير للنظام الجمهوري (اللواء 310 مدرع) في محافظة عمران".

 

ولفت إلى الدور الذي لعبه قشيرة في إسقاط عمران التي تمكن الحوثيون من دخولها بتسهيل وتواطؤ بعض أبنائها الذين قتل أكثرهم على يد الحوثيين بعد ذلك.

 

 

مصير الخيانات وأيلولة (عصابة أبي رغال) العمرانية ••(من وحي جريمة سحل قشيرة) * للحياة منطقها مع كل من يرتكب خيانة أو...

Posted by Saeed Thabit Saeed on Monday, July 22, 2019

 

مصير مؤكد

 

أما الصحفي والدبلوماسي محمد جميح فأكد أن كل من خدم هذه الجماعة غير المنتمية للسياق التاريخي اليمني على حساب الجمهورية، سيعض أصابع الندم، أو ستعضه أصابع الغدر.

 

 

تنامي الغضب

 

من جانبه تساءل الصحفي علي الفقيه إن كنا نتوقع أن يكون ذلك البطش والبشاعة في القتل ترهب المجتمع وتدفعه إلى الاستسلام أكثر، أم أنها تراكم الغضب حتى تتهيأ لحظة انفجار، في إشارة إلى إمكانية غضب اليمنيين بشكل واسع والتحرك ضد الحوثيين.

 

 

ترصد المقاومة

 

الصحفي رشاد الشرعبي بدوره علق بالقول: "مرعب فيديو سحل المليشيا الحوثية والتمثيل بجثة قشيرة (عمران)، مع الصرخة المصاحبة ليكشف جزءا من حقيقتها كوجه آخر لإرهاب داعش والقاعدة".

 

واستطرد "كل ما لفقته المليشيا للمقاومة تمارسه عمليا لسنوات، من قتل للأسرى وتمثيل وسحل وتعذيب للمختطفين وتخفي معالمه"، متسائلا: "أين من ظلوا يترصدوا أخطاء المقاومة".

 

 

أما الصحفي نبيل سبيع فتساءل إذا كان الحوثيون يقتلون رفاقهم الذين قاتلوا في صفوفهم منذ البداية وينكلون بهم بتلك الصورة التي رأينا فيها قتل مجاهد قشيرة، فكيف يقتلون وينكلون بأعدائهم؟

 

وذكر أن هذه رسالة لكل من يقاتل مع الحوثيين أو يؤازرهم من اليمنيين. وطالب المواطنين بعدم مؤازتهم في إهانة وسحل اليمنيين وتفجير بيوتهم لأن كل ذلك سيطالهم ذات يوم.

 

واختتم حديثه بالقول إن الحوثية هي أبشع وأفضع حركة، أو جائحة بعبارة أدق، مرت على اليمن، وهي تثبت كل يوم وتؤكد أن مصائبها وهمجيتها ووحشيتها لن تصيب خصومها وأعداءها فقط، بل ستطال قادتها وعكفتها المخلصين أنفسهم.. بل وقد تغدق عليهم من همجيتها ووحشيتها أكثر.

 

 

إذا كان الحوثيون يقتلون رفاقهم الذين قاتلوا في صفوفهم منذ البداية وينكلون بهم بتلك الصورة التي رأينا فيها قتل مجاهد...

Posted by ‎نبيل سبيع‎ on Monday, July 22, 2019

 


التعليقات