يمنيون ردا على بن زايد: صعدتم للفضاء وسقطتم بأفعالكم في اليمن (رصد)
- فريق التحرير الخميس, 26 سبتمبر, 2019 - 05:59 مساءً
يمنيون ردا على بن زايد: صعدتم للفضاء وسقطتم بأفعالكم في اليمن (رصد)

[ تغريدة لمحمد بن زايد تثير سخرية اليمنيين ]

أثارت تغريدة لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد على موقع تويتر والتي افتخر فيها بصعود الإماراتي هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية، موجة سخرية بين أوساط اليمنيين.

 

وقال بن زايد إنها "خطوة تاريخية تعزز طموحاتنا الواعدة نحو المستقبل".

 

 

وحظيت تغريدة بن زايد بردود فعل قوية بين أوساط الناشطين والإعلاميين اليمنيين، منتقدين تجاوزات الإمارات في بلدهم وأجنداتها الاستعمارية ومساعيها لتمزيق اليمن ونهب ثرواته.

 

وفي السياق رد الصحفي والناشط الحقوقي محمد صادق العديني على تغريدة بن زايد بالقول "ولكنكم في اليمن تسقطون للدرك الأسفل، تتآمرون لتدمير بلد عظيم كاليمن تأريخه وحضارته".

 

وأضاف "تستفز عقدة النقص التي تسكنكم كمخلوقات طارئة .. لكنكم لو كنتم تفهمون التأريخ جيدا لعرفتم أن اليمن بكل أهلها لن تستكين وستواجهون ما لم يخطر بمخيلتكم المتخمة بأوهام وأحقاد"، متابعا "إنها اليمن يا أوغاد".

 

 

من جانبه قال الصحفي محمد الجرادي "اسحبوا أبناءكم من بلدنا، من مطاراتنا وموانئنا، توقفوا عن ضخ أموالكم وثرواتكم لتخريب بلادنا من أجل أحلام وطموحات غير مشروعة".

 

وأضاف الجرادي "اذهبوا الفضاء أو عيشوا تحت الأرض لا يهمنا".


 

 

من جهته كتب الإعلامي هشام الزيادي "صعود شخص منكم محطة فضائية لا ينفي عنكم تهمة أنكم دولة تنشر الحروب والفوضى في المنطقة ومتهمة بجرائم حرب في اليمن وليبيا، كما أنكم مركز عالمي لجرائم غسيل الأموال".

 

وأضاف "هذا الصعود لكم على حساب دمار شعوب أخرى سيعود عليكم بالوبال والنهاية القريبة".

 

 

الصحفي والناشط الحقوقي محمد الأحمدي غرد بالقول "لكنكم بالمقابل ترسلون الآلاف من الشباب العربي إلى القبور بسبب تدخلاتكم ودعمكم للانقلابات وتغذية العنف".

 

وأردف "أنتم تحاولون فقط تلميع وجوهكم من خلال هذه الفقاعات".

 

 

أما هارون الرعيني فاكتفى بالقول: هل تابعت وراجعت أفعالك في اليمن؟!

 

 

الناشط خالد أبو ياسر قال: "إذا مات من الخوف هل ستسمونه شهيدا؟"، في إشارة منه إلى وصف الإمارات لجنودها الذين قتلوا في اليمن في ثكناتهم وتحت المكيفات أو بتصادم آليات عسكرية بالشهداء.

 

 

وعلقت رهف آل سلمان بالقول "وشاهد العالم بشاعة جرائم الإمارات في اليمن بقتل الأطفال وآخرها يوم أمس مجزرة بشعة لم يشهدها العالم في الضالع".

 

 

سلمان القرشي علق على الأمر من وجهة نظر أخرى إذ قال إن "الأمير السعودي سلطان بن سلمان آل سعود والعالم السوري محمد فارس صعدوا إلى الفضاء قبلكم بعشرات السنين وأكثر من مرة".

 

وتابع "طول عمركم عايشين في كذب ويقل لك أول رائد عربي".

 

 

في حين قال هيثم البعني: "وهل تابعت طائراتك وهي تقتل الأبرياء في اليمن وتهدم المنازل على ساكنيها؟".

 

وأضاف: "هل شعرت بالفخر بهذا الإنجاز والصعود على حساب أجساد الأطفال والنساء الذين لا حول لهم ولا قوة؟".

 

 

أما الدكتور حلمي فنشر صورة لقبر جماعي لأسرتين استهدفهما الطيران الإماراتي قبل يومين في الضالع وسط اليمن.

 

وقال حلمي معلقا "هذه مقبرة جماعية لجميع أفراد عائلتين (13 ضحية) تعرضوا للقصف أمس بالطائرات الحربية الإماراتية في منطقة قعطبة بمحافظة الضالع (من بين القتلى سبعة أطفال وأربع نساء)".


 

 



التعليقات