بسب شعار الموت لإسرائيل
اتهام نائب بريطاني بمعاداة السامية بعد استضافته قيادي حوثي في مجلس العموم (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 25 يونيو, 2019 - 09:02 مساءً
اتهام نائب بريطاني بمعاداة السامية بعد استضافته قيادي حوثي في مجلس العموم (ترجمة خاصة)

[ نائب بريطاني: دعوة قيادي حوثي للحديث أمام البرلمان البريطاني إهانة للبرلمان ]

قال النائب البريطاني المستقيل من حزب العمال جون وودكوك إن "دعوة القيادي الحوثي أحمد الشامي للحديث في البرلمان إهانة للبرلمان البريطاني ومعاداة للسامية".

 

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، في خبر لها ترجمه للعربية "الموقع بوست"، أن "أحد أعضاء البرلمان لحزب العمال خاطر بعاصفة جديدة من معاداة السامية من خلال دعوة شخصية بارزة من الحركة الحوثية إلى البرلمان والتي يتضمن شعارها (اللعنة على اليهود)".

 

وبحسب الصحيفة "يستضيف النائب برايتون لويد راسل، القيادي الحوثي أحمد الشامي في اجتماع لائتلاف وقف الحرب في مجلس العموم يوم الثلاثاء".

 

ووصف النائب المستقل جون وودكوك، الذي استقال من حزب العمال في العام الماضي احتجاجًا على مشاكل الحزب المعادية للسامية، أنه "لأمر مذهل أن يرحب النائب التابع لحزب العمال بهذه الجماعة الإرهابية المعادية للسامية في البرلمان".

 

وأضاف وودكوك: "مرارًا وتكرارًا، يرحب كوربين وحلفاؤه بالكره اليهودي إلى جانب الأعداء المتطرفين في المملكة المتحدة. يجب على النواب المحترمين الباقين في حزب العمال منع هذا الحدث من الحدوث يوم الثلاثاء".

 

ووجه وودكوك أيضًا أوجه التشابه حول هذا الحدث إلى دعوة زعيم حزب العمال اليساري المتشدد السيد كوربين إلى مجلس العموم لزعيم السن فين - جيري آدمز - بعد أيام فقط من تفجير برايتون.

 

وقالت الصحيفة البريطانية إن حزب العمال رفض الليلة الماضية إدانة الاجتماع أو دور السيد راسل في تنظيمه، وبدلاً من ذلك، أصر لويد راسل على أن الاجتماع سيساعد في دفع عجلة السلام في اليمن.

 

وقال النائب لصحيفة صن: "حزب العمال يدعم جميع الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سلمية في اليمن، وهو ما يعني تشجيع الحوار مع الناس من جميع الجهات ولكننا نختلف كثيرًا مع وجهات نظرهم، وهي مهمة أصعب من جانب حكومة المملكة المتحدة التي تدعم وتسلح القوات التي تقودها السعودية".

 

وتأتي دعوة راسل على الرغم من نداء وجه إليه من قبل السفارة اليمنية في لندن بعدم استضافة عضو في "الميليشيا".

 

ويلعب الشامي دوراً بارزاً كمتحدث دولي وخبير اقتصادي لدى الحوثيين. وهو كذلك المدير التنفيذي لجمعية مراقبة الحقوق العربية، والتي يزعم النقاد أنها واجهة للعلاقات العامة للحركة.

 

وشعار الحوثيين المدعومين من إيران هو "الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، والنصر للإسلام".

 

* يمكن الرجوع للمادة في موقعها الأصل هنا

 

* ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات