ترامب: الحرب في أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كنت رئيسا
- متابعات الإثنين, 24 أكتوبر, 2022 - 02:30 صباحاً
ترامب: الحرب في أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كنت رئيسا

كرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السبت، تصريحاته فيما يتعلق بالحرب الروسية في أوكرانيا، وأنها لم تكن لتحدث لو كان هو رئيسا.


تصريح ترامب الجديد جاء في تجمع حاشد لأنصاره في ولاية تكساس، حيث ألمح الرئيس السابق إلى استعداده للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة عام 2024، وفق وكالة "تاس" الروسية.


وانتقد ترامب بشدة السياسات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية الحالية، وحملها المسؤولية عن الفشل في تنفيذ انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، الذي وصفه بأنه "أكبر إذلال للولايات المتحدة".


وتابع ترامب: "والآن لدينا حرب في أوكرانيا يمكن أن تودي بحياة مئات الآلاف من الناس".


وأضاف: "لم يكن هذا ليحدث أبدا، حتى خلال مليون عام، لو بقيت أنا في منصب الرئاسة. فضلا عن ذلك، كانت أسعار النفط ستكون منخفضة جدا، لدرجة أن ذلك كان سيمنعهم من تمويل الحرب.. مع أن هذا لم يكن ليكون مطلوبا (أصلا).. لم يكن (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين ليقدم على ذلك أبدا.. أنا أعرفه جيدا".


وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية القادمة، قال ترامب: "لقد ترشحت مرتين، وفزت في المرتين، وقدمت أداء أفضل بكثير في المرة الثانية مما فعلت في المرة الأولى، وحصلت على مليون صوت في عام 2020 أكثر مما حصلت عليه في عام 2016، وبالمثل حصلت على أصوات أكثر من أي رئيس حالي في تاريخ بلدنا إلى حد بعيد".


وأردف: "الآن من أجل جعل بلدنا ناجحا وآمنا ومجيدا مرة أخرى، من المحتمل أن أفعل ذلك مرة أخرى"، وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.


التعليقات