ألمانيا تؤكد دعمها للحكومة الشرعية في اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 25 يونيو, 2019 - 05:40 مساءً
ألمانيا تؤكد دعمها للحكومة الشرعية في اليمن

[ نائب وزير الخارجية اليمني خلال لقائه اليوم السفيرة الألمانية لدى اليمن ]

أكد نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي خلال لقائه اليوم الثلاثاء سفيرة جمهورية ألمانيا لدى اليمن كارولا مولر أن الحكومة اليمنية كانت ولا تزال حريصة كل الحرص على السلام وعلى التنفيذ الكامل لاتفاق السويد بما في ذلك اتفاق الحديدة والتوصل إلى حل شامل وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث المتفق عليها.

 

وأضاف الحضرمي أن الحكومة اليمنية قدمت في سبيل ذلك العديد من التنازلات، رغم استمرار تعنت الجماعة الحوثية ومراوغتها بغية إطالة أمد الحرب واستمرار معاناة الشعب اليمني وإفشال اتفاق السويد.

 

وجدد الحضرمي إدانة الحكومة لاستمرار جماعة الحوثي في ابتزاز المنظمات الدولية العاملة في اليمن وسرقة المساعدات الغذائية والإنسانية وعرقلة عمل هذه المنظمات في المناطق التي تسيطر عليها، مثمنا جهود ومواقف برنامج الأغذية العالمي في وضع حد لمثل هذه الانتهاكات.

 

كما جدد الحضرمي تأكيده استمرار حرص الحكومة على تيسير عمل المنظمات الدولية وعمليات الإغاثة الإنسانية في اليمن من أجل تخفيف معاناة اليمنيين.

 

من جانبها، أكدت السفيرة الألمانية على دعم بلادها للحكومة الشرعية في اليمن وجهودها في استعادة الدولة ومؤسساتها، مجددة التأكيد على استمرار دعم بلادها للتوصل إلى حل شامل ضمن إطار الأمم المتحدة ووفقا لمرجعيات السلام المتفق عليها.

 

وتعيش اليمن منذ خمس سنوات في أتون حرب طاحنة راح ضحيتها عشرات الآلاف من اليمنيين.

 

وتعيش اليمن أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم بسبب الحرب الدائرة منذ خمس سنوات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي المدعومة من إيران وأدت هذه الحرب إلى مقتل عشرات الآلاف من اليمنيين وتشريد نحو 3 ملايين يمني من منازلهم، بحسب تقارير لمنظمات دولية.


التعليقات