العليمي يدعو واشنطن لممارسة الضغط على الحوثيين لتنفيذ بنود الهدنة وفتح طرقات تعز
- متابعة خاصة السبت, 16 يوليو, 2022 - 04:51 مساءً
العليمي يدعو واشنطن لممارسة الضغط على الحوثيين لتنفيذ بنود الهدنة وفتح طرقات تعز

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، السبت، الولايات المتحدة الأمريكية، إلى ممارسة دور فاعل للضغط على الحوثيين من اجل تنفيذ بنود الهدنة، بما في ذلك الطرق الرئيسية في تعز المحاصرة منذ سبع سنوات.

 

جاء ذلك خلال إستقبال الرئيس العليمي، في مدينة جدة، وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن، حيث جرى مناقشة مستجدات الاوضاع اليمنية، والجهود الرامية الى احلال السلام، والاستقرار في البلاد، واستعادة زخم التعاون المشترك في مجال مكافحة الارهاب.

 

وأكد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بمسار السلام العادل والشامل، القائم على المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية، وخصوصا القرار 2216.

 

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالمواقف الاميركية الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتطلعاته المشروعة في بناء دولة ديمقراطية عصرية يشارك فيها جميع اليمنيين.

 

بدوره، جدد وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن، ترحيبه بنقل السلطة في اليمن، مؤكدا دعم الولايات المتحدة لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، واصلاحات المجلس في مختلف المجالات.

 

ولفت الوزير الاميركي إلى التزام بلاده بدعم وحدة اليمن وسيادته واستقراره، وتشجيع الحلفاء الاقليميين والدوليين، على تقديم مزيد من الدعم الاقتصادي والانساني لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وشدد على ضرورة التزام الحوثيين بتنفيذ كافة بنود الهدنة وخصوصا فتح معابر تعز، واكد في هذا السياق التزام بلاده بمواصلة الضغط لدفع المليشيات على الوفاء بالتزاماتها بموجب اعلان الهدنة.

 

وفي ذات السياق، قال وزير اخارجية الأمريكي في تغريدة على موقع تويتر، أنه ناقش مع الرئيس العليمي تمديد الهدنة الأممية في اليمن، مرحبا بقيادة الحكومة الجريئة بشأن الهدنة.  مشدداً على فتح طرقات ومعابر تعز من قبل الحوثيين.

 


التعليقات