بن دغر يطالب بتنحية الخلافات بين القوى السياسية ومساندة المجلس الرئاسي لمواجهة الحوثيين
- متابعة خاصة الإثنين, 18 يوليو, 2022 - 07:57 مساءً
بن دغر يطالب بتنحية الخلافات بين القوى السياسية ومساندة المجلس الرئاسي لمواجهة الحوثيين

[ بن دغر رئيس مجلس الشورى ]

طالب رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، الإثنين، بتنحية الخلافات بين القوى والمكونات السياسية اليمنية، ومساندة المجلس الرئاسي لمواجهة الحوثيين.

 

ودعا في مقال نشره على صفحته بموقع فيسبوك، إلى توخي الحذر قدر الإمكان وتنحية الخلافات في هذه المرحلة الحالية، مؤكداً أن الاسراف في نقد المجلس الرئاسي والرئيس يذهب بصورة أو بأخرى بمكاسب لصالح الحوثيين.

 

وقال بأنه وقبل توجيه النقد للرئيس، و "قد أسرف وفجر البعض في نقده إلى الحدود الأبعد من منطلق الخصومة السياسية، وأحيانًا الشخصية، ينبغي تقدير كل الظروف المحيطة بالشرعية، بنتائج مشاورات الرياض، وبقضيتنا الوطنية، فما كل نتمناه يمكن إدراكه".

 

وأعتبر المجلس الرئاسي آخر قلاع شرعية سبتمبر وأكتوبر ومايو، وأنه الشرعية المتبقية لاستعادة الدولة، والوسيلة في استمرار الدعم العربي والإقليمي والدولي للقضية اليمنية، في مواجهتة الحوثيين وإيران، ذمن صراع ممتد لعقود مع الإمامة والتخلف، وأكاذيب الحق الإلهي.

 

وأكد أن دعواته وموقفه من تنحية الخلافات وتجنب النقد للمجلس الرئاسي، "لا يعني الصمت على الأخطاء، ولا يعني بأي حال محاولة تكميم الأفواه".

 

وختم بالقول: "للنقد قيم وتقاليد غالبًا تستهدف المصلحة العامة، إصلاح الاعوجاجات والاختلالات في عمل مؤسساتنا، وقادتها، تكريس الإستفادة القصوى من الوقت والموارد لخوض المعركة، وبالتأكيد ليس هناك أحدًا فوق النقد، لكن المجلس الرئاسي هو الحصن الأخير للجمهورية اليمنية فلا تهدموه على الرؤوس، في لحظة طيش يعتبرها البعض ثورية".


التعليقات