الراعي يمنح المشاط رتبة "مشير" وناشطون يستحضرون التحالف بين الحوثيين والمؤتمر (رصد)
- فريق التحرير الأحد, 28 أبريل, 2019 - 07:52 مساءً
الراعي يمنح المشاط رتبة

[ تقليد الراعي للمشاط رتبة مشير تثير سخرية وتندر اليمنيين ]

أثارت صورة لرئيس مجلس النواب يحيى الراعي وهو يقلد مهدي المشاط مدير مكتب زعيم الحوثيين رتبة مشير، موجة سخرية وتندر في أوساط السياسيين والناشطين اليمنيين.

 

وقالت وكالة سبأ التابعة للحوثيين إن رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي قام اليوم الأحد بتقليد مهدي المشاط، الذي وصفته بـ"رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة"، رتبة مشير.

 

وحسب الوكالة، فقد جرت مراسم التقليد بحضور أعضاء المجلس السياسي محمد النعيمي وسلطان السامعي وأحمد الرهوي، ورئيس ما يسمى حكومة الإنقاذ الوطني عبد العزيز بن حبتور، ورئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ونائبي رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول وأكرم عطية ورؤساء الكتل البرلمانية.

 

ويعد يحيى الراعي رئيسا لمجلس النواب عن حزب المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء، وهو عضو اللجنة العامة للحزب، وأحد القيادات التي ارتبطت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح طوال أكثر من عقدين.

 

وتولت ردود فعل اليمنيين ساخرين بعد أن ظهر المشاط الذي لا ينتمي لأي مؤسسة عسكرية منتصبا في حين كان الراعي يقلده رتبة "مشير".

 

وفي سياق ذلك سخر المحلل السياسي فيصل علي قائلا: "الانقلاب ليس سوى الوجه الآخر للشرعية، الكل يعبث بالرتب وبالوظيفة العامة وبأرواح ومستقبل الناس وبالدولة".

 

وأضاف: "لا يمكن للفاسدين أن يستعيدوا الدولة من أيدي اللصوص، لأنها -أي الدولة- لا تعني السرق أياً كانوا، والمعني باستعادتها هو الشعب صاحب الأمر والسلطة والحق".

 

وتابع: "المشير المشاط يقابل المشير الأصلع.. هل هذه صدفة؟ لا أظن"، بإشارة منه إلى الرئيس هادي.

 

 

الانقلاب ليس سوى الوجه الأخر للشرعية.. الكل يعبث بالرتب وبالوظيفة العامة وبأرواح ومستقبل الناس وبالدولة.. لا يمكن...

Posted by Faisal Ali on Sunday, April 28, 2019

 

من جانبه قال الإعلامي سمير النمري: "رجال عفاش الأوفياء (علي عبد الله صالح)، يحيى الراعي يقلد مدير مكتب عبد الملك الحوثي مهدي المشاط رتبة مشير".

 

وأضاف: "لم يبنِ عفاش دولة ولا وطنا ولا رجالا".

 

 

رجال عفاش الأوفياء يحي الراعي يقلد مدير مكتب عبدالملك الحوثي مهدي المشاط رتبة المشير 😂😂😂. لم يبني عفاش دولة ولا وطن ولا رجال!!

Posted by ‎سمير النمري‎ on Sunday, April 28, 2019

 

ويرى الصحفي كمال السلامي أن تقليد المشاط رتبة مشير مهزلة وذبح للشرف العسكري كونه لم يتخرج من أي كلية عسكرية داخل اليمن أو خارجه.

 

وقال السلامي: "يُنسب للدكتور عبد الكريم الإرياني، رحمه الله، أنه قال: من غضب الله عليه مدّ يده لمهدي المشاط محاورا"، مضيفا: "كيف بمن يمد يده إليه مقلّدا إياه النياشين".

 

 

يُنسب للدكتور عبد الكريم الإرياني "رحمه الله" أنه قال: "من غضب الله عليه مدّ يده لمهدي المشاط محاورا".. كيف بمن يمد يده إليه مقلّدا إياه النياشين !!

Posted by Kamal Alslami on Sunday, April 28, 2019

 

من جهته سخر الإعلامي عبد الله الحرازي قائلا: "ألم يكن العلامة عبد السلام الكبسي سليل الآل أحق بهذه المرتبة والرتبة من هذا العكفي الجاهل؟".

 

 

ألم يكن العلامة عبدالسلام الكبسي سليل الآل أحق بهذه المرتبةو الرتبةمن هذا العكفي الجاهل؟

Posted by Abdullah Al-harazi on Sunday, April 28, 2019

 

وكتب الكاتب والصحفي غمدان اليوسفي: "ابتليت البلد بشيء مشترك في الشرعية والانقلاب"، مضيفا: "إنه ما أحد يراجع القادة حقهم ويقول لهم هذا ينفع وهذا ما ينفع"، في إشارة منه إلى الفساد والمحسوبيات في الحكومة الشرعية أيضا.

 

 

الباحث اليمني نبيل البكيري غرد بالقول: "العبث المليشاوي وإهانة اليمن ورمزياتها، الراعي يقلد المشاط رتبة مشير".

 

 

وقال المحلل السياسي ياسين التميمي: "أحد مظاهر العبث بالقانون والدولة الذي يسود مرحلة الجمود العسكري والعبث بالجبهات من جانب تحالف الرياض-أبوظبي".

 

 

احد مظاهر العبث بالقانون والدولة الذي يسود مرحلة الجمود العسكري والعبث بالجبهات من جانب تحالف الرياض-ابوظبي.

Posted by Yaseen Altamimi on Sunday, April 28, 2019

 

بدروه الكاتب الصحفي عامر الدميني علق على الأمر من وجهة نظر أخرى، حيث سخر من قيادات وأنصار حزب المؤتمر الذين يحرضون على حزب الإصلاح ويتهمونه بالتحالف مع الحوثي.

 

وقال الدميني ساخرا: "الإخوان والحوثي وجهان لعملة واحدة فعلا، القيادي الإخواني يحيى الراعي عضو لجنة حزب الإصلاح العامة يقلد القيادي الحوثي مهدي المشاط رتبة مشير".

 

وأضاف: "وصل لها صالح بعدما حكم ثلاثة عقود وحصل عليها المشاط خلال سنتين، بينما بركات حزب المؤتمر تمنحها المشاط بكل ثقة واتزان وهو الذي لم ينتسب للجيش إطلاقا".

 

وزاد الدميني في سخريته قائلا: "فعلا حزب الإصلاح والإخوان المفلسين يدعمون الحوثي بكل قوة منذ 2014 حتى اليوم"، متابعا: "هذه هي الوسطية والاعتدال التي يمتاز بها المؤتمر".

 

 

الإخوان والحوثي وجهان لعملة واحدة فعلا. القيادي الإخواني يحي الراعي عضو لجنة حزب الإصلاح العامة يقلد القيادي الحوثي مهدي...

Posted by ‎عامر الدميني‎ on Sunday, April 28, 2019

 

الصحفي خليل العمري هو أيضا سخر من يحيى الراعي وقال: "رجُل صالح المقرب ورئيس برلمانه يكرم رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين ويمنحه رتبة مشير".

 

وأضاف: "أي مكان يتسع لهذا العار والغدر من أقرب الناس لصالح بمنح أعلى رتبة في الجيش لقتلة زعيمهم؟".

 

 

 ‏وتابع العمري في تغريدة أخرى: "بقايا البرلمان والمؤتمر يمنحون رتبة مشير لقاطع طريق اسمه مهدي المشاط".

 

 

واكتفى المحلل السياسي عارف أبو حاتم  بالقول: "يا الله أكرم يحيى الراعي بالموت العاجل، هان عليه الهوان حتى صار يمنح المقوت مهدي المشاط رتبة مشير".

 

 

 

بدوره سخر الدبلوماسي اليمني عبدالوهاب العمراني من الحدث برمته، وقال معلقا على ذلك "رجال عفاش الأوفياء بين الحوثي وأبوظبي".

 

وأضاف في تعليق له على صفحته بفيسبوك "هذه هي بضاعة عفاش الذي سيلعنه التاريخ، واصفا قيادات المؤتمر بالأزلام".

 

وتابع: "البركاني خلع العداد لعفاش، والراعي ركبه للمشاط" .

 

واردف: "حزب المؤتمر جناح عفاش حزب المصلحة والوظيفة تحول من حزب السلطة في عهد الرئيس السابق الى حزب التسلط في المرحلة الانتقالية، وتحول من حزب يفرخ احزاب الى حزب مفرخ ومفعول به". مضيفا "اليوم الفاعل والمستفيد من رجال عفاش هو الحوثي ليكونوا مجرد ديكور سياسي في الخارج"

 

 

رجال "عفاش الأوفياء" بين الحوثي وأبوظبي

Posted by Abdulwahab Alamrani on Sunday, April 28, 2019

 

إلى ذلك اعتبر الصحفي صدام الكمالي منح الراعي للقيادي الحوثي المشاط رتبة مشير بالإهانة.

 

وقال "اهانة جديدة.. شلحوا كل شيء حتى رتبة المشير" مضيفا "الحين معانا مشير في صنعاء ومشير بالرياض ومشير في الثلاجة".

 

 

إهانة جديدة.. شلحوا كل شيء حتى رتبة المشير.. ذلحين معانا مشير في صنعاء ومشير بالرياض ومشير في الثلاجة✌

Posted by Saddam Alkamali on Sunday, April 28, 2019

 


التعليقات