يمنيون: الاعتداء على بائع ملابس في صنعاء يجسد عنف الحوثيين
- فريق التحرير الأحد, 23 يونيو, 2019 - 07:57 مساءً
يمنيون: الاعتداء على بائع ملابس في صنعاء يجسد عنف الحوثيين

[ اعتداء الحوثيين على أحد مالكي محلات الملابس في صنعاء يثير سخط اليمنيين (رصد) ]

أثار مقطع فيديو يظهر اعتداء مسلحين حوثيين على أحد ملاك محلات الملابس في صنعاء ردود فعل واسعة بين أوساط اليمنيين، معبرين عن سخطهم مما تمارسه جماعة الحوثي من انتهاكات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة اقتحام مسلحي الحوثي لمحل الملابس واعتدائهم على مالك المحل باللطم والركل والسب والشتم.

 

وقال ناشطون إن أحد مشرفي الحوثي ويدعى السقاف اقتحم أحد محلات الملابس في منطقة الحصبة شمال صنعاء وقام بالاعتداء باللطم والسب والركل لمالك المحل، بحجة رفضه دفع مبالغ مالية كمجهود حربي.

 

وفرض الإتاوات، وتحت مسميات شتى، سلاح تستخدمه جماعة الحوثي من آن لآخر لنهب أموال التجار والمحلات في المناطق الخاضعة لسيطرتها باليمن.

 

وتتنامى حالة السخط في أوساط اليمنيين جراء ممارسات النهب المنظم من قبل الحوثيين والتي طالت ممتلكات الناس ومصادر رزقهم وفرضت عليهم كلفة المشاركة في الحرب من أموالهم الخاصة.

 

وفي السياق اعتبر وكيل وزارة الإعلام في الحكومة الشرعية عبد الباسط القاعدي اعتداء الحوثيين على صاحب محل الملابس نموذج مصغر لطغيان وفساد الحوثيين.

 

وقال القاعدي "نموذج مصغر لطغيان وفساد هذه العصابة وكيف تتعامل مع اليمني.. سلوك يقرح المرارة ويوقف القلب غيضا وقهرا وكمدا".

 

وأضاف "مسيرة السرق إلى زوال، وبراكين الغضب والقهر ستتفجر في وجوه هذه المليشيا وسيتم ملاحقة أمثال هؤلاء والتعامل معهم بلا رحمة ولا شفقة".

 

 

من جانبه، قال البرلماني اليمني شوقي القاضي "اللهم انتقم لهذا المواطن المقهور من ظالمه وقاهره المعتدي عليه عبد الملك الحوثي ومليشياته الإرهابية ومن يدعمهم ويناصرهم، الذين عاثوا في صنعاء واليمن الفساد والظلم والذُّل والقهر لليمنيين واليمنيات".

 

اللهم انتقم لهذا المواطن المقهور من ظالمه وقاهره المعتدي عليه عبد الملك الحوثي ومليشياته الإرهابية ومن يدعمهم ويناصرهم، الذين عاثوا في صنعاء واليمن الفساد والظلم والذُّل والقهر لليمنيين واليمنيات. #مليشيا_الحوثي_الإرهابية

Posted by ‎شوقي القاضي‎ on Sunday, June 23, 2019

 

من جانبه اكتفى الإعلامي محمد الضبياني بالقول: "لصوص وقتلة".

 

 

الشيخ جمال المعمري، أحد المعتقلين السابقين في سجون الحوثي وأصيب بالشلل النصفي جراء تعذيب الحوثيين له، غرد "انظروا إجرام مليشيات الحوثي وإرهابها بحق المواطنين".

 

واعتبر المعمري اعتداء الحوثيين على صاحب محل ملابس في صنعاء بأنه ابتزاز مهين.

 

 

وكتبت الناشطة بشرى عبد الرب السقاف "قهر الرجال.. مشرف حوثي يعتدي لطما على مالك متجر في صنعاء صاحب ملابس في حي الحصبة بصنعاء".

 

 

في حين قال محمد المسوري وهو محامي الرئيس السابق صالح ‏"اللهم إني أعوذ بك من قهر الرجال.. الحوثيون يستقوون على الرجال".

 

 

وغرد علي البخيتي أحد قيادات الحوثيين المنشقة بالقول "مشرف للحوثيين اسمه السقاف؛ يعتدي على صاحب محل ملابس في حي الحصبة بصنعاء".

 

وأضاف البخيتي الذي كان عضواً في مؤتمر الحوار الوطني عن الحوثيين "هكذا حكم العصابات السلالية؛ تسعى لكسر المواطن؛ لإذلاله؛ وما خفي كان أعظم".

 

وتساءل البخيتي: "كيف يمكن القبول بحكم هؤلاء الكهنة الأوغاد؟".

 

 

الناشط مروان كامل سخر من تصرفات الحوثيين بالقول "شوف الحوثة رجال الرجال يا مالي كيف عملوا بصاحب معرض الملابس"، مضيفا "أعوذ بالله من القهر".

 

 

في حين قال حسين عزيز "المدعو السقاف أحد مشرفي العدوان السلالي الكهنوتي الحوثي الغاشم يقوم بإهانة وضرب أحد ملاك المحلات التجارية في منطقة الحصبة بصنعاء بحجة عدم سداده (الجزية) الضرائب".

 

 

صحيفة المدينة السعودية علقت على الأمر من وجهة نظر أخرى وقالت في تغريدة بحسابها على تويتر "المواطن اليمني في بلاده اليمن محتجز، أسير، تابع". وأضافت "شاهد كيف يعامل الحوثي شقيقه اليمني في صنعاء".

 

 


التعليقات