إيكونوميك تايمز: هدنة اليمن ستخفف من مخاوف تعطل إمدادات النفط في الشرق الأوسط (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الاربعاء, 06 أبريل, 2022 - 12:19 صباحاً
إيكونوميك تايمز: هدنة اليمن ستخفف من مخاوف تعطل إمدادات النفط في الشرق الأوسط (ترجمة خاصة)

[ حريق بمنشأة ارامكو اثر اعتداء حوثي ]

واصلت أسعار النفط خسائرها، الاثنين، حيث يتطلع المستثمرون إلى الإفراج عن الإمدادات من الاحتياطيات الاستراتيجية من الدول المستهلكة، في حين أن الهدنة في اليمن قد تخفف من مخاوف تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

 

ووفقا لـ"إيكونوميك تايمز" فقد تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 79 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 103.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:37 بتوقيت جرينتش، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98.45 دولار للبرميل منخفضا 82 سنتا أو 0.8 بالمئة. وانخفض كلا العقدين بمقدار دولار واحد عند افتتاح الأسواق يوم الاثنين.

 

وتابعت الصحيفة في خبر ترجمه "الموقع بوست" أن الأمم المتحدة توسطت في هدنة لمدة شهرين بين تحالف تقوده السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران للمرة الأولى في الصراع المستمر منذ سبع سنوات. وتعرضت منشآت النفط السعودية لهجوم من قبل الحوثيين خلال الصراع، مما زاد من انقطاع الإمدادات من روسيا.

 

وقال فيل فلين، المحلل في برايس فيوتشرز جروب: "كان هذا تهديدًا للإمدادات، ووقف إطلاق النار سيقلل من خطر الإمداد".

 

وقالت مصادر بالصناعة إن إنتاج مكثفات النفط والغاز في ثاني أكبر مصدر في العالم تراجع إلى 11.01 مليون برميل يوميا في مارس آذار من متوسط ​​إنتاج بلغ 11.08 مليون برميل يوميا في فبراير شباط. وتضررت عمليات تكرير النفط وصادراته الروسية من جراء العقوبات الغربية ونفور المشترين بعد الغزو الروسي لأوكرانيا. وتتراوح تقديرات خسائر معروض النفط الروسي بين مليون و 3 ملايين برميل في اليوم الواحد.

 

وطبقا لـ إيكونوميك تايمز، فقد تراجعت أسعار النفط بنحو 13٪ الأسبوع الماضي بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيتم بيع ما يصل إلى مليون برميل يوميًا من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي لمدة ستة أشهر تبدأ في مايو. وقال بايدن إن الإصدار، وهو الثالث في الأشهر الستة الماضية، سيكون بمثابة جسر حتى يتمكن المنتجون المحليون من زيادة الإنتاج وإعادة التوازن إلى العرض مع الطلب.

 

وحددت وزارة الطاقة الأمريكية رسمياً بيع النفط من احتياطيات الطوارئ بينما وافق أعضاء وكالة الطاقة الدولية أيضًا على الإفراج عن المزيد من النفط يوم الجمعة.

 

وقالت تينا تينج، محللة الأسواق "سي سي ماركتس كندا" في مذكرة: "يمكن للجهود المشتركة للولايات المتحدة وحلفائها أن توازن مؤقتًا نقص الإمدادات في عام 2022، لكنها قد لا تكون حلاً طويل الأجل".

 

كما أن منتجي النفط الأمريكيين قد يحجمون عن زيادة الإنتاج للحفاظ على ارتفاع الأرباح.

 

على الرغم من دعوات بايدن لشركات الطاقة الأمريكية لزيادة الإنتاج، لا يزال النمو في عدد الحفارات بطيئًا حيث يواصل المنقبون إعادة الأموال إلى المساهمين من أسعار الخام المرتفعة بدلاً من زيادة الإنتاج.

 

لا تزال مخاوف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، قائمة حيث قامت شنغهاي، أكبر مدنها من حيث عدد السكان، بتمديد عمليات إغلاق كوفيد-19.

 

واختتمت: تتوقع وزارة النقل الصينية انخفاضًا بنسبة 20٪ في حركة المرور على الطرق وانخفاضًا بنسبة 55٪ في الرحلات الجوية خلال عطلة تشينغمينغ التي تستمر ثلاثة أيام بسبب تفشي حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في البلاد.

 

*يمكن الرجوع للمادة الأصل : هنا

 

*ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات