سفارة اليمن بالخرطوم تطالب رعاياها بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة واتحاد الطلبة يؤكد مداهمة العديد من الشقق السكنية
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 أبريل, 2023 - 05:49 مساءً
سفارة اليمن بالخرطوم تطالب رعاياها بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة واتحاد الطلبة يؤكد مداهمة العديد من الشقق السكنية

طالبت السفارة اليمنية بالسودان، رعاياها اليمنيين، بعدم الخروج من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى، بالتزامن مع معارك تشهدها العاصمة السودانية الخرطوم بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع.

 

ودعت السفارة اليمنية بالخرطوم، في بيان مقتضب على تويتر، اليمنيين القريبين من المناطق التي تشهد إشتباكات مباشرة إلى ضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مصطحبين أوراق الثبوتية.

 

 

ونشرت السفارة، أرقام للتواصل مباشرة للتنسيق مع كافة الأسر اليمنية والأفراد للمساعدة والتواصل الطارئ.

 

وفي بيان آخر، نفى الإتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان، اقتحام مقره من قبل قوات الدعم السريع، في الوقت الذي أكد مبادرة الإتحاد بالتواصل وبشكل مكثف بكافة الطلاب للاطمئنان عليهم وبيان أحوالهم وتم التنسيق مع السفارة اليمنية وقيادة الجالية لتشكيل لجنة طوارئ لمتابعة المستجدات وتقديم المساعدة لكافة اليمنيين المحتمل تضررهم من الأحداث.

 

وأشار بيان الإتحاد إلى عدم وجود أي إصابات بشرية، لافتا إلى أنه تم إجلاء العشرات من الطلاب اليمنيين، من مناطق الاشتباك، وتشكيل لجنة طوارئ صحية لتقديم الاستشارات الطبية ومتابعة الحالات المرضية.

 

وقال البيان بأنه ومع استمرار انقطاع الكهرباء والمياه واستمرار التوتر بمناطق يتواجد بها عشرات الطلاب فإن الوضع يزداد سوءاً وقد يتم فقدان الاتصال بكثير من الطلاب.

 

وطالب الإتحاد، من الجهات الرسمية في المجلس الرئاسي والحكومة، بتقديم العون والإغاثة المستعجلة ليتم إجلاء كافة الطلاب واليمنيين من مناطق التوتر إلى أماكن أقل ضرراً وتتوفر بها الخدمات المعيشية الأساسية مؤكدا أنه تم مداهمة بعض الشقق وطُلب إخلاءها.

 

ودعا البيان الجهات الرسمية للقيام، بواجبها والتحرك بشكل جاد وفاعل في دعم لجنة الطوارئ لتواصل عملها والترتيب لتنفيذ الإجلاء مع أول فرصة يفتح فيها المجال الجوي السوداني.

 

ومنذ السبت الماضي، اندلعت اشتباكات عنيفة، بين قوات الجيش بقيادة رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، وبين قوات "الدعم السريع" التي يقودها نائبه محمد حمدان دقلو، خلفت مئات القتلى والجرحى من الطرفين.


التعليقات