ترتيبات للبدء بإجلاء الرعايا اليمنيين من السودان وسط مناشدات لإنهاء معاناتهم
- متابعة خاصة الأحد, 23 أبريل, 2023 - 05:31 مساءً
ترتيبات للبدء بإجلاء الرعايا اليمنيين من السودان وسط مناشدات لإنهاء معاناتهم

[ آثار طلقات الرصاص المتطاير من الاشتباكات في الشوارع على جدران غرفة طلاب يمنيين في السودان ]

أعلنت السفارة اليمنية في السودان، بدء الترتيب لإجلاء الرعايا اليمنيين من السودان، نتيجة زيادة حدة المواجهات المسلحة بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع.

 

وقال ملحق شؤون المغتربين اليمنيين في الخرطوم، بأنه "تم الترتيب مع الجانب السعودي لإجلاء الرعايا اليمنيين خلال أقرب وقت".

 

وبحسب الملحق، فإنه سيتم نقل العالقين في أماكن الإشتباكات في العاصمة السودانية الخرطوم، إلى منطقة بورسودان، ومن ثم إجلائهم إلى مدينة جدة السعودية ومنها إلى اليمن.

 

وخلال الأيام الماضية، ناشدت عائلات يمنية، والمئات من الطلاب، المتواجدين في السودان، الجهات الحكومية، لسرعة التدخل للبدء بعملية إجلاء، نتيجة زيادة حدة المواجهات العسكرية بالسودان.

 

وقال عدد من الطلاب اليمنيين المبتعثين، بأن الأوضاع بدأت بالتدهور والتعقيد، مناشدين الرئاسي والحكومة للتحرك واجلائهم من الخرطوم.

 

وأضافوا بأن العديد من العائلات في وضع معقد ومأزق صعب، وأنهم يعيشون بين الرصاص والقذائف، في ظل استمرار المواجهات والصراع الذي توسع عن الأيام الماضية.

 

ومنذ السبت الماضي، يشهد السودان، مواجهات مسلحة بين قوات الدعم السريع بقيادة "حميدتي" وبين قوات الجيش السوداني، حيث سقط المئات من القتلى والجرحى غالبيتهم من المدنيين.


التعليقات