سخرية واسعة بعد منح إماراتي ليمني وظيفة في مطار الريان كجائزة تلفزيونية
- فريق التحرير الجمعة, 24 مايو, 2019 - 11:35 مساءً
سخرية واسعة بعد منح إماراتي ليمني وظيفة في مطار الريان كجائزة تلفزيونية

[ منح مذيع إماراتي مواطن يمني وظيفة بمطار الريان يثير سخرية اليمنيين ]

أثار منح مذيع إماراتي مواطنا من أبناء حضرموت وظيفة حكومية بمطار الريان بالمكلا موجة سخرية واستغراب كبيرين بين أوساط الناشطين والاعلاميين اليمنيين.

 

وظهر مقدم برنامج "قلبي اطمأن" المذيع غيث الإماراتي على قناة "ابوظبي" اثناء احدى الحلقات وهو يقوم بمنح أحد المستهدفين في البرنامج وظيفة كاملة في مطار الريان.

 

وابدى اليمنيون استغرابهم عن ماهية الصلاحيات التي يمتلكها الإماراتي مقدم برنامج قلبي اطمأن حتى يمنح أحدهما وظيفة في مطار الريان بالمكلا وهو مطار حكومي سيادي.

 

وأغلق مطار الريان إثر سيطرة تنظيم "القاعدة" على مدينة المكلا في العام 2015، واستمر إغلاقه بعد تحرير المدينة في إبريل/نيسان 2016، ومنذ ذلك الحين تحوّل المطار إلى قاعدة عسكرية ومقر لقيادة القوات الإماراتية، وأصبح الوصول إليه والمغادرة منه حكراً على بعض المسؤولين والموالين للإمارات فقط.

 

وظل المطار مغلقاً إلى الآن، من دون مبررات واضحة، فيما أطلق محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وسلفه اللواء أحمد بن بريك، عدة وعود بافتتاح المطار كلها ذهبت أدراج الرياح، بعدما اصطدمت على ما يبدو برفض إماراتي.

 

وفي وقت سابق انتقد ناشطون رفع علم الإمارات بدلا من علم اليمن فوق مطار الريان الدولي الذي تتخذه الامارات كأحد سجونها السرية بالمناطق المحررة.

 

وكانت تحقيقات وتقارير دولية كشفت عن سجون سرية في جنوب اليمن انشأتها الإمارات من بينها مطار الريان بالمكلا، وتمارس القوات الاماراتية التعذيب الجسدي والجنسي بحق المعتقلين والمخفيين قسريا.

 

وفي السياق اعتبرت نادية عبدالله وكيلة وزارة الشباب والرياضة، في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ذلك اختراق فاضح للسيادة.

 

وتساءلت نادية: ماهي الصلاحيات التي يمتلكها مقدم برنامج قلبي اطمأن حتى يمنح أحدهما وظيفة في مطار الريان بالمكلا - حضرموت (مطار يمني حكومي سيادي)؟ ومن اعطاه الصلاحيات لذلك؟.

 

وقالت: هل محافظ حضرموت على علم بذلك وهل نسق معه ومنحت عن طريق السلطة المحلية؟ هل الحكومة هي من قامت بالتعيين هذا عبر هذا البرنامج؟

 

واضافت "لأنها حسب اعتقادي وظيفة حكومية وليست في قطاع خاص (باعتبار قطاع خاص نفترض انه اتفق مع صاحب المؤسسة الخاصة).

 

وتابعت: ام أن هنالك جهات غير يمنية تتحكم بمنح الوظائف بهذه الصورة في حضرموت وغيرها؟

 

 

ماهي الصلاحيات التي يمتلكها مقدم برنامج #قلبي_اطمأن حتى يمنح احدهما وظيفة في مطار الريان بالمكلا - حضرموت (مطار يمني...

Posted by Nadia Abdullah on Friday, May 24, 2019

 

الكاتب الصحفي علي الفقيه سخرا بالقول "لا تتفاجأوا أن قناة إماراتية تمنح مواطناً يمنياً وظيفة في مطار الريان". مضيفا "عاد المفاجآت جاية، واحتمال يبدؤوا يوزعوا جُزُر لقوهن سايبات في البحر"، في إشارة منه إلى مساعي ابوظبي للسيطرة على جزيرة سقطرى.

 

يتابع الفقيه قائلا: "ما هم قبلها قد منحوا لشخص تجاوب مع برنامجهم "مجلس انتقالي" وآخرين منحوهم "أحزمة ونخب".

 

 

لا تتفاجأوا ان قناة إماراتية تمنح مواطناً يمنياً وظيفة في مطار الريان.. عاد المفاجآت جاية، واحتمال يبدأوا يوزعوا جُزُر...

Posted by Ali Alfakih on Friday, May 24, 2019

 

‏الإعلامي أمين بارفيد‏ من جانبه كتب "قمة الحقارة.. حلقة الامس في البرنامج الإماراتي الذي على اساس إنساني مش خلفه أهداف سياسية  "قلبي اطمأن" كانت من المكلا تدرون ماذا قدم البرنامج من مساعدة لأحد أبناء المكلا؟

 

وقال قدم "غيث" وظيفة في مطار الريان كمساعدة إنسانية لأحد شباب المكلا؛ ركزوا الإماراتي ساعد ابن المكلا ووظفه في مطار الريان، حقنا بالمكلا المغلق ليس مطار دبي".

 

واضاف بارفيد قائلا: "يغسلون قذارتهم أمام العالم بمعاناتنا ومن خيراتنا".

 

 

قمة الحقارة حلقة الامس في البرنامج الأماراتي _اللي على اساس إنساني مش خلفه أهداف سياسية _ "قلبي اطمأن" كانت من...

Posted by ‎امين بارفيد‎ on Thursday, May 23, 2019

 

من جهته الإعلامي سمير النمري استشهد بذلك ممارسات الامارات العبثية واحتلالها للمرافق الحيوية في البلد في ظل غياب الشرعية اليمنية".

 

وقال ساخرا: "مذيع اماراتي يمنح وظيفة لمواطن في مطار الريان بحضرموت تسيطر عليه الامارات وتغلقه منذ أربع سنوات".


 

 

ناشطون يمنيون وصفوه بأنه تأكيدا على ممارسات #الامارات العبثية واحتلالها للمرافق الحيوية في البلد في ظل غياب الشرعية اليمنية: مذيع اماراتي يمنح وظيفة لمواطن في مطار الريان بحضرموت تسيطر عليه الامارات وتغلقه منذ أربع سنوات.

Posted by ‎سمير النمري‎ on Thursday, May 23, 2019

 

الصحفي والناشط الحقوقي موسى النمراني علق ساخرا على منح المذيع الاماراتي مواطنا من حضرموت وظيفة في مطار الريان الخاضع لسيطرة القوات الإماراتية منذ قرابة أربعة أعوام.

 

وقال النمراني "ليس مشكلة يوظفوه في بلده وهم أجانب، ولا مشكلة يوظفوه الأجانب في مرفق سيادي، المشكلة الحقيقية ان الأجانب أصلا معطلين لهذا المطار، ويعلم الله ما هي الوظيفة الذي اعطوه اياها، والمطار مغلق" – حد تعبيره.

 

 

مش مشكلة يوظفوه في بلده وهم أجانب. ولا مشكلة يوظفوه الأجانب في مرفق سيادي المشكلة الحقيقية ان الأجانب أصلا معطلين لهذا المطار ويعلم الله ايش الوظيفة الذي اعطوه اياها والمطار مغلق.

Posted by ‎موسى النمراني‎ on Friday, May 24, 2019

 

الناشط سياف احمد، بدوره قال "صرف له وظيفة حكومية في مطار المكلا، شكرا لهم وعقبى لحكومة الشرعية لما يتمتعوا بنفس صلاحيات مقدم برنامج".

 

 

صرف له وظيفة حكومية في مطار المكلا... شكرا لهم وعقبى لحكومة الشرعية لما يتمتعوا بنفس صلاحيات مقدم برنامج #مابش فايدة #من حق الجدة #بو مصروف لدوناك

Posted by ‎سياف احمد‎ on Friday, May 24, 2019

 

الرحال اليماني، هو ايضا اعتبر البرنامج "قلبي اطمأن" تلميعا للصورة القبيحة للإمارات. وقال "قبل عام قلنا ان هذا البرنامج متعوب عليه كثير من أجل تلميع الصورة القبيحة للإمارات، غلف بطابع العمل الخيري".

 

 واضاف "لكن في اليمن يظهر بدور مختلف تماماً حيث يعمل على ترسيخ فكرة أن الحاكم في البلد هو الإماراتي، من خلال منح مواطن يمني وظيفه في بلده لتكريس فكرة الحاكم الجديد بأنه هو من يهب ويقطع وأنه الآمر الناهي المتفضل على اهل البلد في بلدهم".

 

وتابع الرحال اليمني: "برنامج يديره جهاز الامن الوطني الاماراتي ويموله الهلال الاحمر المخابراتي، هذه الحقيقة اتركوا عنكم اكشن العاطفة الذي يظهر من خلاله".

 

 

قبل عام قلنا ان هذا البرنامج متعوب عليه كثير من أجل تلميع الصوره القبيحه للامارات غلف بطابع العمل الخيري لكن في اليمن...

Posted by ‎مجيب عبده‎ on Friday, May 24, 2019

 

خالد القح، هو ايضا يتفق مع ما ذهبت إليه وكيلة وزارة الشباب نادية بالقول "بأي صفة ومن خوله بتوزيع وظائف المطار؟

 

واضاف أليس المطار يمني ولا تخلجن بدون أن نعرف؟

 

 

#قلبي_اطمأن برنامج تلفزيوني بتمويل إماراتي يبث على ال mbc بداية هذا البرنامج كان ممتاز طاف بعض البلدان العربية وكان...

Posted by ‎خالد القح‎ on Thursday, May 23, 2019

 

اما الناشط طارق الأثوري، فعلق "تخيل أن الذي قدم وظيفة مطار الريان وزير يمني لا علاقة له بوزارة النقل".

 

وقال: "لنقل مثلا أن نايف البكري وزير الشباب والرياضة  ظهر في الشارع يعد مواطن أنه سيوظفه في المطار، ستنقلب الدنيا رأسا على عقب وهذا هو الطبيعي".

 

واضاف : "لكن مذيع في تلفزيون دولة أخرى هو الذي يوزع وظائف، فكثير جدا ممن يصنعون من الحبة قبة بلعوا ألسنتهم".

 

 

تخيل أن الذي قدم وظيفة مطار الريان وزير يمني لا علاقة له بوزارة النقل. لنقل مثلا أن نايف البكري ظهر في الشارع يعد مواطن...

Posted by ‎طارق مكرد‎ on Friday, May 24, 2019

 


التعليقات